ميارة يستقبل هونغبو: تعزيز التعاون بين مجلس المستشارين ومنظمة العمل الدولية

الرباط – في لقاء هام بمقر مجلس المستشارين بالرباط، استقبل الرئيس النعم ميارة يوم 8 ماي المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبير هونغبو الذي يقوم بزيارة رسمية للمغرب على رأس وفد رفيع المستوى.

أعرب ميارة عن تقديره للدور المحوري الذي تلعبه منظمة العمل الدولية في الدفاع عن حقوق العمال عالميًا، والسعي الدؤوب لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير العيش الكريم للجميع. كما أبرز أهمية النقابات كطرف فاعل في مجلس المستشارين إلى جانب ممثلي الجهات وأرباب العمل، مما يجعل المجلس فضاءً للحوار المجتمعي وتطوير الاستراتيجيات الوطنية.

ميارة يستقبل المدير العام لمنظمة العمل الدولية
رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يستقبل المدير العام لمنظمة العمل الدولية جيلبير هونغبو

المغرب وورش الدولة الاجتماعية

استعرض ميارة المكتسبات الهامة التي حققها المغرب بقيادة الملك محمد السادس، لاسيما في المجال الاجتماعي. وأكد حرص مجلس المستشارين على المساهمة في إنجاح ورش الدولة الاجتماعية من خلال تطوير التشريعات اللازمة وتفعيل آليات الرقابة والتقييم لدعم جهود الحكومة في هذا الصدد.

إشادة بالتطور المغربي

من جهته، أشار هونغبو إلى أن هذه الزيارة، وهي الأولى له منذ انتخابه على رأس المنظمة في مارس 2022، أتاحت له فرصة الاطلاع على التطور الكبير الذي يشهده المغرب في مختلف المجالات. وأعرب عن إعجابه بالمشاريع التنموية الكبرى، وفي مقدمتها مشروع تعميم الحماية الاجتماعية الطموح.

كما نوه هونغبو بجهود مجلس المستشارين في مجال تطوير التشريعات المتعلقة بالشغل والحريات النقابية، بالنظر إلى تركيبته الفريدة التي تضم ممثلين عن مختلف الفئات الاجتماعية.

تعزيز التعاون والشراكة

اتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون والشراكة بين مجلس المستشارين ومنظمة العمل الدولية، وتكثيف التنسيق والتشاور في المحافل الدولية لمواجهة التحديات المشتركة في ظل السياق الإقليمي والدولي المتقلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى