عقدة الجار تزلزل البرلمان المغربي: أوزين ينتقد بشدة تعامل الجزائر مع نهضة بركان

اهتزت أروقة البرلمان المغربي على وقع قضية فريق نهضة بركان، حيث أثار الأمين العام لحزب الحركة الشعبية، محمد أوزين، موجة من الانتقادات الحادة موجهة للسلطات الجزائرية على خلفية تعاملها مع الفريق المغربي خلال مباراته أمام اتحاد العاصمة ضمن منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

أوزين: “عقدة الجار” و “مرض عضال”

لم يخفي أوزين استياءه من التصرفات الجزائرية، معتبراً إياها تعبيراً عن “عقدة الجار” و “مرض عضال” يستدعي تدخل خبراء الصحة العالمية.

وفي معرض حديثه، صرح أوزين: “عند الجيران مرض عضال.. اسمه عقدة المجال.. وامتزجت كرة القدم بكراهية الندم فتحول نهضة بركان إلى فوهة بركان في اطلالة تعد اخر صيحات التفاهات والحماقات والترهات”.

احتجاز أقمصة نهضة بركان: الشرارة التي أشعلت الغضب

تعود جذور القضية إلى مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين بالجزائر، حيث أقدمت السلطات الجزائرية على احتجاز أقمصة نادي نهضة بركان، في خطوة مخالفة للأعراف والقوانين المنظمة للمنافسات القارية. وقد حسم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) الملف لصالح الفريق المغربي، مؤكداً على أحقية النادي في ارتداء قمصانه الرسمية.

تغريدة برلماني تثير الجدل

انتشر على منصة تويتر مقطع فيديو يوثق حديث البرلماني محمد أوزين، مرفوق بتعليق ساخر لأحد المغردين جاء فيه: “البرلماني المغربي محمد أوزين: حكاية الجيران مع قميص نهضة بركان تجاوزت الكاف و الكان ، و أصبحت تستدعي خبراء منظمة الصحة العالمية.”

لا تزال قضية نهضة بركان تثير الجدل وتؤجج التوتر بين الجارتين، في ظل غياب أي مؤشرات على انفراج الأزمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى