أتالانتا يخطر خطوة عملاقة نحو دوري أبطال أوروبا بعد فوز صعب على ساليرنيتانا

حقق فريق أتالانتا فوزاً صعباً لكنه ثميناً على مضيفه ساليرنيتانا بنتيجة 2-1، في مباراة جمعتهما ضمن الجولة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم. هذا الفوز عزز من حظوظ “لا ديا” في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أتالانتا يقفز للمركز الخامس

بهذا الفوز، قفز أتالانتا إلى المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 60 نقطة، متساوياً في النقاط مع روما صاحب المركز السادس، لكن مع مباراة مؤجلة لصالحه. هذا الوضع يضع أتالانتا في موقع قوة للتأهل إلى دوري الأبطال، خاصة مع تبقي عدد قليل من الجولات على نهاية الموسم.

مواجهة حاسمة تنتظر أتالانتا

الفوز على ساليرنيتانا جاء في وقت مهم بالنسبة لأتالانتا، إذ يستعد الفريق لمواجهة مصيرية أمام روما في الجولة القادمة. هذه المباراة ستكون حاسمة بشكل كبير في تحديد مصير الفريقين فيما يخص التأهل لدوري الأبطال. فوز أتالانتا سيجعله يوسع الفارق مع روما ويعزز حظوظه بشكل كبير في التأهل.

أتالانتا بين الدوري الأوروبي ودوري الأبطال

يخوض أتالانتا منافسة قوية على جبهتين، فإلى جانب سعيه للتأهل لدوري الأبطال عبر الدوري الإيطالي، ينافس الفريق أيضاً في الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”. ويستعد لمواجهة مرسيليا الفرنسي في إياب الدور نصف النهائي بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل 1-1.

جدول ترتيب الدوري الإيطالي

إليكم نظرة على المراكز الخمسة الأولى في جدول ترتيب الدوري الإيطالي:

المركز الفريق النقاط
1 نابولي 83
2 يوفنتوس 69
3 لاتسيو 64
4 إنتر ميلان 63
5 أتالانتا 60

هل ينجح أتالانتا في تحقيق حلمه بالتأهل لدوري أبطال أوروبا؟ تابعوا معنا التطورات في الجولات القادمة من الدوري الإيطالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى