وزير الفلاحة يطمئن المغاربة: عيد الأضحى مُؤمّن بأضاحٍ وفيرة

عيد الأضحى.. كلام جديد من الحكومة

أكد محمد صديقي، و والتنمية القروية والمياه والغابات، خلال اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس، أن المبارك سيكون مُؤمّنًا بأضاحٍ وفيرة تلبي احتياجات جميع المغاربة.

وقدم السيد صديقي عرضًا شاملاً أمام مجلس الحكومة حول برنامج تحضير عيد الأضحى، مؤكدًا على الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لضمان كميات كافية من الأضاحي، وتنسيقها مع المهنيين في القطاع.

عرض يفوق الطلب: ضمانات لتوفير الأضاحي

وأوضح الوزير أن الوزارة قامت بتقييم دقيق لتوقعات العرض، مشيرًا إلى أن “العرض يفوق الطلب بكثير”، مُؤكدًا على أن عملية ترقيم الأغنام والماعز تعرف تطورا مطردا، مما سيساهم في تنظيم السوق وضمان .

صحة القطيع الوطني في أيدٍ أمينة: إجراءات صارمة للحفاظ على الصحة

وحرصًا على صحة ، أكد الوزير أن الحالة الصحية للقطيع الوطني جيدة، وذلك بفضل جهود الوزارة في مجال التتبع والمراقبة الصحية، وحماية القطيع من الأمراض المعدية. وأشار إلى أن الوزارة أجرت 1486 عملية مراقبة للأعلاف والأدوية البيطرية المستعملة، إلى غاية 31 ماي 2024.

فتح الاستيراد استثنائياً: تدابير لمواجهة تداعيات الجفاف

ومواجهةً لتداعيات استمرار الجفاف، كشف الوزير عن قرار الحكومة بفتح ، بصفة استثنائية ومؤقتة، للرفع من العرض والمساهمة في المحافظة على القطيع الوطني.

تأجيل مشروع قانون عرض منتجات الصيد البحري: المزيد من الدراسة

من جهة أخرى، أعلن مصطفى بايتاس، الناطق الرسمي باسم الحكومة، عن تأجيل مشروع القانون رقم 35.23 المتعلق بعرض منتجات الصيد البحري لأول مرة في السوق، لاجتماع حكومي لاحق، وذلك قصد تعميق دراسته.

ويؤكد عرض وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات حرص الحكومة ية على ضمان سير لعيد الأضحى المبارك في أحسن الظروف، وذلك من خلال توفير أضاحي كافية تلبي احتياجات المواطنين بأسعار مناسبة، مع الحفاظ على الوطني.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى