وزارة النقل واللوجيستيك تستعد لعيد الأضحى: إجراءات وتسهيلات لتأمين سفر آمن ومريح

في إطار استعداداتها المكثفة لمواجهة الارتفاع المتوقع في حركة المسافرين خلال عيد الأضحى، أعلنت وزارة النقل واللوجيستيك عن مجموعة من الإجراءات والتسهيلات التي تهدف إلى ضمان سفر آمن ومريح لجميع المواطنين.

توفير وسائل نقل إضافية وتسهيل إجراءات الحصول على الرخص

أكد وزير النقل واللوجيستيك، السيد محمد عبد الجليل، أن الوزارة تعمل على توفير وسائل نقل إضافية لتلبية الطلب المتزايد خلال فترة العيد. كما أشار إلى تبسيط مسطرة منح الرخص الاستثنائية لشركات النقل، مما يساهم في زيادة عدد الحافلات المتاحة للمسافرين.

تجلى هذا التوجه في زيادة كبيرة في عدد الرخص الاستثنائية الممنوحة خلال عيد الفطر المنصرم، حيث بلغت حوالي 1400 رخصة، مقارنة بـ 893 رخصة في نفس الفترة من العام الماضي، بزيادة تصل إلى 56%.

تعزيز المراقبة على سلامة النقل

تولي الوزارة أهمية قصوى لسلامة المسافرين، حيث تخضع جميع الحافلات المزمع ترخيصها لتدعيم الخطوط إلى مراقبة فنية دقيقة من قبل المصالح المختصة. كما يتم تشديد عمليات المراقبة على حافلات النقل العمومي للمسافرين على طول الشبكة الطرقية، وذلك بالتعاون مع جميع الأجهزة المعنية.

ضمان استقرار أسعار التذاكر

لتفادي أي تلاعب في أسعار تذاكر السفر، أكد السيد عبد الجليل أن متوسط الأثمنة المتداولة خلال العيد لا يتجاوز الحد الأقصى المحدد بموجب القرار الوزاري الصادر سنة 1996. كما يتم تعزيز عمل لجان مراقبة الأسعار تحت إشراف السلطات المحلية لضمان احترام التسعيرة الرسمية.

جدول يلخص الإجراءات المتخذة

الإجراء الهدف
توفير وسائل نقل إضافية تلبية الطلب المتزايد على السفر
تبسيط مسطرة منح الرخص الاستثنائية زيادة عدد الحافلات المتاحة
تعزيز المراقبة على سلامة النقل ضمان سلامة المسافرين
مراقبة أسعار التذاكر حماية المسافرين من التلاعب بالأسعار

بهذه الإجراءات، تهدف وزارة النقل واللوجيستيك إلى توفير تجربة سفر آمنة ومريحة لجميع المواطنين خلال عيد الأضحى.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى