ميد بارك تستقبل “تريلبورغ” السويدية لتعزيز صناعة الطيران المغربية

في إطار تعزيز قطاع الطيران المغربي وجذب الاستثمارات الأجنبية، أعلنت منصة ميد بارك الصناعية عن توقيع اتفاقية شراكة مع مجموعة “تريلبورغ” السويدية. تهدف هذه الشراكة إلى إنشاء وحدة صناعية متطورة في ميد بارك، متخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام الحيوية لقطاع الطيران.

تفاصيل المشروع:

المستثمر النشاط قيمة الاستثمار المساحة الوظائف
مجموعة “تريلبورغ” السويدية تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران 11 مليون يورو 7.800 متر مربع (5.100 متر مربع مباني) 150-200 وظيفة مباشرة

أهمية الشراكة:

تعتبر هذه الشراكة خطوة مهمة في تطوير صناعة الطيران المغربية، حيث تساهم في:

  • جذب الخبرات والتكنولوجيا السويدية المتقدمة في مجال أنظمة الإحكام.
  • تعزيز القدرة التنافسية لقطاع الطيران المغربي على المستوى الدولي.
  • خلق فرص عمل جديدة للشباب المغربي.
  • تنويع مصادر الاستثمار الأجنبي في المغرب.

تصريحات المسؤولين:

أكد وزير الصناعة والتجارة، السيد رياض مزور، على أهمية هذه الشراكة في تعزيز مكانة المغرب كوجهة استثمارية جاذبة في قطاع الطيران.

من جانبه، أعرب السيد حميد بنبراهيم الأندلسي، رئيس منطقة ميد بارك، عن سعادته بانضمام “تريلبورغ” إلى ميد بارك، مؤكداً على دورها في تطوير صناعة الطيران وتعزيز سلامة الطائرات.

السيد غوردن روبر، رئيس الوحدة التجارية لـ “Aerospace Trelleborg”، عبر عن ثقته في نجاح هذا المشروع وأهميته في تلبية احتياجات شركات تصنيع الطائرات الكبرى.

نبذة عن “تريلبورغ”:

مجموعة “تريلبورغ” السويدية هي شركة رائدة في مجال حلول البوليمر التقنية، تأسست عام 1905. تمتلك المجموعة 30 مركزًا للبحث والتطوير وتوظف أكثر من 15600 شخص في 40 دولة حول العالم.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى