من فم السبع: ملحمة كروية مغربية قادمة من المستقبل

تستعد القناة الثانية “دوزيم” لعرض مسلسل “من فم السبع” للكاتبة فاتن اليوسفي والمخرج داني يوسف، والذي يروي قصة طفل مغربي يحلم بأن يصبح نجم كرة قدم عالمي. المسلسل، الذي تم كتابته في 2021، شهد العديد من التغييرات بعد الإنجاز التاريخي للمنتخب المغربي في كأس العالم 2022، ليتحول إلى ملحمة كروية تحكي عن مستقبل الكرة المغربية في عام 2026.

قصة نجاح مغربية

تؤكد الكاتبة فاتن اليوسفي أن المسلسل لا يوثق مرحلة تاريخية معينة، بل يركز على دور الأم في تكوين نجم كرة القدم. وتضيف أن مهنة كرة القدم لم تعد تحمل صبغة سلبية، بل أصبحت مهنة إيجابية بفضل الإنجازات المحققة، فالمواهب تنجح في أي مجال إذا وجدت من يحتضنها ويدعمها.

تبدأ أحداث المسلسل في عام 2008، حيث يعيش المشاهدون معاناة طيب، بطل الحكاية، قبل ولادته، ثم يتابعون حلمه وهو طفل يطمح ليصبح نجم كرة قدم، وينتقل من اللعب بين أزقة حيه إلى الملاعب الكبرى، بمساعدة والدته التي تؤمن بموهبته.

العمل الجماعي سر النجاح

تعزو اليوسفي نجاح الفيديو الترويجي للمسلسل إلى المخرج داني يوسف، الذي بذل قصارى جهده ليخرج العمل بشكل مرضي. وتشير إلى أن المسلسل يحمل طابعاً اجتماعياً، ويضم مواضيع درامية وإنسانية بعيدة عن الإنجاز الكروي لأسود الأطلس في 2022، موضحة أن العمل يحكي عن إنجاز في سنة 2026، أي عن المستقبل الذي يطمح إليه المغاربة في هذا المجال.

أما عن اختيار الطفل الذي يجسد دور طيب، فقد تم ذلك بعد مئات من تجارب الأداء، حيث كان المخرج حريصاً على اختيار طفل صغير في السن، ووقع الاختيار على موهبة كروية تلعب في أكاديمية محمد السادس، وحظيت بإشادة من وليد الركراكي.

أكاديمية محمد السادس: مصنع النجوم

تؤكد اليوسفي أن إبراز أهمية أكاديمية محمد السادس في إنتاج نجوم الكرة لم يكن أمراً دخيلاً على الكتابة، بل هو أمر واقعي، حيث ساهمت الأكاديمية في تخرج العديد من الأسماء اللامعة، مثل النصيري وأوناحي، وأصبحت مصنعاً للنجوم.

وتصف اليوسفي كتابة هذا العمل بالصعبة والجديدة، لحضور المخرج في كل مراحل الكتابة، وتشيد بمحمد الكاما الذي أضفى على العمل حوارات رائعة، وبالمغني “باد فلو” الذي حصلت على أغنيته “صباح الخير” في العمل، مضيفة: “في العمل نقول صباح الخير لأحلامنا التي ستتحقق بالإرادة والعزيمة، في كل المجالات”.

طاقم العمل

مسلسل “من فم السبع” من تأليف فاتن اليوسفي وإخراج داني يوسف، ويشارك في بطولته مجموعة من الفنانين المغاربة المتميزين.

الدور الممثل
طيب (الطفل) (ممثل صاعد)
والدة طيب (ممثلة معروفة)

يبدأ عرض مسلسل “من فم السبع” اليوم الخميس على شاشة القناة الثانية. فلا تفوتوا فرصة مشاهدة هذه الملحمة الكروية المغربية التي تعدنا برحلة مشوقة من الأزقة إلى الملاعب العالمية.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى