ملاعب “كان المغرب 2025” جاهزة.. الجامعة تُبدد الشكوك وتُطمئن المغاربة

في تصريح حصري، نفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الشائعات المتداولة حول تأخر تشييد ملاعب كأس أمم إفريقيا 2025، مؤكدة أن سير الأعمال يسير على قدم وساق وأن الملاعب ستكون جاهزة لاستقبال العرس الإفريقي.

نسبة إنجاز 80% وتجهيزات على أعلى مستوى

أكد مصدر مسؤول من الجامعة أن نسبة إنجاز الملاعب المخصصة لكأس أمم إفريقيا بلغت 80%، وأن جميع الملاعب ستكون جاهزة في الوقت المحدد. وأشار المصدر إلى أن ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، الذي يخضع لعملية تجديد شاملة، سيتحول إلى تحفة معمارية كروية بسعة تصل إلى 60 ألف متفرج.

الملعب المدينة نسبة الإنجاز
ملعب الأمير مولاي عبد الله الرباط 80%
ملعب مراكش مراكش 85%
ملعب فاس فاس 75%
ملعب طنجة طنجة 90%

مغرب البنيات التحتية الرياضية المتطورة

شدد المصدر على أن الحديث عن عدم جاهزية البنيات التحتية المغربية لاستضافة كأس أمم إفريقيا مجرد افتراء، مؤكدا أن المغرب يمتلك عددا كبيرا من الملاعب الجاهزة، بالإضافة إلى ملاعب التدريب التي تم تجهيزها بشكل كامل. وأضاف أن ورش تحضير منافستي كأس أمم إفريقيا وكأس العالم يحظى بعناية كبيرة من طرف العديد من المؤسسات الوطنية.

ثقة وتخطيط محكم لحدث قاري استثنائي

أعرب المصدر عن ثقته في قدرة المغرب على تنظيم نسخة استثنائية من كأس أمم إفريقيا، مشيرا إلى أن التخطيط للأحداث الرياضية يتم بدراسة مستفيضة واعتمادا على مكاتب دراسات متخصصة. وأكد أن المغرب يتطلع إلى تقديم تجربة لا تنسى لجميع المشاركين في هذا الحدث القاري الكبير.

من خلال احتضان منافسات رياضية قارية وعالمية، يخطو المغرب بثبات نحو تحقيق تنمية شاملة في بنياته التحتية وخلق دينامية استثمارية تسهم في إقلاعه الاقتصادي.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى