مروكية حارة: فيلم جديد لهشام العسري قريبا بالقاعات السينمائية

بعد عرضه في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش في دجنبر الماضي، يستعد فيلم “مروكية حارة” للمخرج المغربي المتميز هشام العسري للوصول إلى قاعات السينما المغربية ابتداءً من 1 ماي 2024. الفيلم من توزيع شركة Concept Mena، ويعد إضافة جديدة لمسيرة العسري الحافلة بالأعمال السينمائية والدرامية المميزة.

في قالب كوميدي ساخر، يصور فيلم “مروكية حارة” معاناة شابة مغربية تدعى “خديجة” في عقدها الثالث، تلقب بـ”كاتي”. تعاني خديجة من سوء المعاملة في محيطها العائلي والعملي، لكنها ترفض الاستسلام وتتمسك بأحلامها في مواجهة مجتمع ذكوري واستغلالي.

تدور أحداث الفيلم الذي تبلغ مدته 83 دقيقة في شوارع مدينة الدار البيضاء، حيث تستحضر خديجة في ليلة عيد ميلادها الثلاثين ذكريات قاسية من حياتها، لتبرز لنا قوة المرأة المغربية وصمودها في وجه التحديات.

يقول هشام العسري عن فيلمه: “Moroccan Badass Girl” هو رسالة حب إلى المرأة المغربية بكل عظمتها وقوتها. إنه احتفاء بروحها القتالية، فهي ليست بالذات الخانعة أو الضحية، بل هي محرك أساسي دؤوب ومكافح، يتعثر وينّهض ليقودنا إلى عوالم مثيرة.”

يعتبر هشام العسري من أبرز المخرجين المغاربة، وله بصمة خاصة في عالم السينما والكتابة الدرامية. إلى جانب الإخراج، يعمل العسري ككاتب سيناريو وروائي ومؤلف قصص مصورة.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى