مجلس الحكومة يعزز المناصب العليا بتعيينات جديدة

شهدت جلسة مجلس الحكومة المنعقدة اليوم الخميس سلسلة من التعيينات في مناصب عليا، تفعيلا لمقتضيات الفصل 92 من الدستور. وتوزعت التعيينات على قطاعات حكومية مختلفة، شملت التشغيل، السياحة، التعليم العالي، والتربية الوطنية.

وكالة التشغيل والكفاءات ترحب بمديرة عامة جديدة

عينت إيمان بلمعطي مديرة عامة للوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، التابعة لوزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات. وتأتي هذه الخطوة لتعزيز جهود الوكالة في تحسين مؤشرات التشغيل ودعم الكفاءات الوطنية.

وزارة السياحة تعزز جهازها بمفتشة عامة

في إطار تعزيز الحكامة الجيدة، عينت حسناء زروق مفتشة عامة بوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، قطاع الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني. وستتولى السيدة زروق مهمة الرقابة والتفتيش لضمان حسن سير القطاع.

كلية الحقوق بأكادير تنتخب عميدا جديدا

على مستوى التعليم العالي، تم تعيين سي محمد بوعزيز عميدا لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير. ويأتي هذا التعيين في إطار تجديد هياكل الكلية وتطوير مناهجها ومخرجاتها التعليمية.

مركز التكوين بجهة الرباط يستقبل مديرة جديدة

في قطاع التربية الوطنية، عينت إكرام بوعياد مديرة للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة الرباط-سلا-القنيطرة. وتسعى هذه الخطوة إلى تطوير منظومة التكوين المستمر لفائدة أطر التربية والتكوين بالجهة.

تأتي هذه التعيينات الجديدة في إطار دينامية التطوير والتحديث التي تعرفها مختلف القطاعات الحكومية، وسعيها الدائم لتعزيز الكفاءات وتجويد الأداء العمومي.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى