لقجع يطمح لتطوير الكاف والاستفادة من نجوم الكرة الأفريقية

أعرب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عن طموحه الكبير لتطوير الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) والرقي بطريقة عمله الحالية. وخلال حديثه لقناة “أون تايم سبورتس” المصرية، أكد لقجع أن الكاف يجب أن يستفيد من القيمة السوقية الهائلة لنجوم الكرة الأفريقية أمثال ساديو ماني، محمد صلاح، وأشرف حكيمي، الذين يتألقون في الدوريات الأوروبية.

إعادة النظر في منافسات الكاف

شدد لقجع على ضرورة إعادة النظر في منافسات الاتحاد الأفريقي، بما في ذلك بطولة كأس الأمم الأفريقية وبطولات الأندية، وذلك من خلال مراجعة شاملة تهدف إلى مضاعفة أو حتى تثليث أرباحها.

استثمار الأرباح في تطوير الكرة الأفريقية

يهدف لقجع من خلال هذه الخطوة إلى تمكين الكاف من إعادة استثمار هذه الأرباح في تطوير كرة القدم الأفريقية، وهو الهدف الأساسي من تأسيس الاتحاد.

استعادة القيمة السوقية للاعبين الأفارقة

أعرب لقجع عن أسفه لتقاسم الفرق الأوروبية للقيمة السوقية للاعبين الأفارقة، بينما تلعب هذه المواهب وتنشط في مختلف الدوريات الأوروبية. وأشار إلى أن الشعوب الأفريقية مضطرة لشراء حقوق البث التلفزيوني لمشاهدة مواهبها تلعب في القارة الأوروبية.

يُظهر تصريح لقجع رغبة قوية في إحداث تغيير جذري في طريقة عمل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، ورفع مستوى كرة القدم الأفريقية بشكل عام.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى