لطيفة أحرار: “عيالات العسكر” وثائقي جديد يكشف تضحيات نساء ورجال الصحراء المغربية

تستعد الممثلة المغربية لطيفة أحرار لإطلاق شريط وثائقي جديد بعنوان “عيالات العسكر”، يُسلط الضوء على تضحيات نساء ورجال الصحراء المغربية، ويكشف جانبًا من حياتهم اليومية مليئة بالتحديات والعطاء.

يأتي هذا العمل كجزء ثاني وثائقي “الصحراء حبيبتي” الذي أصدرته أحرار العام الماضي، والذي وثقت فيه تجربة والدها الجندي في الصحراء المغربية، مسلطة الضوء على تضحياته في سبيل الوطن.

“عيالات العسكر”: صوت المرأة وتضحيات الجندي

يُركز الشريط الوثائقي الجديد على معاناة زوجات الجنود، اللواتي يتحملن مسؤولية تربية الأبناء بمفردهن في ظل غياب الزوج بسبب الواجب الوطني. تقول أحرار في تصريحها لجريدة “مدار21” إن الشريط ينقل “شوق وحنين، وخوف من عدم العودة مجددا”، كلمات تلخص واقع زوجات الجنود المغاربة.

كما يبرز “عيالات العسكر” تضحيات الجنود أنفسهم، من خلال شهادات واقعية تكشف المعاناة التي عاشوها خلال سنوات عملهم في حراسة الصحراء على الحدود المغربية، من هجومات بالرصاص وحروب شنها المرتزقة، والتي أودت بحياة مئات الجنود.

أحرار: التكوين الأكاديمي مهم للممثل

إلى جانب مشروعها الوثائقي، كشفت لطيفة أحرار عن عمل مسرحي جديد وفيلم سينمائي قيد التحضير. كما أكدت على أهمية التكوين الأكاديمي للممثل، مشيرة إلى أنه يمنحه الأدوات اللازمة للوعي بنقاط القوة والضعف، وتحويل التحديات إلى فرص للنمو.

وأوضحت أن الممثل لديه دائمًا فرصة للتكوين من خلال الورشات والمدارس، التي تساعده على تحقيق حلمه وحمل مشروعه الفني.

لطيفة أحرار.. فنانة ملتزمة بقضايا وطنها

تُعتبر لطيفة أحرار من الفنانات المغربيات الملتزمات بقضايا وطنها، حيث تسعى من خلال أعمالها إلى تسليط الضوء على جوانب مختلفة من المجتمع المغربي، وتوثيق تجارب إنسانية تعكس قيم الوطنية والتضحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى