عاصفة من الغرامات تضرب نادي الاتحاد بعد كلاسيكو الهلال

في خبر هز نادي الاتحاد السعودي، سلطت لجنة الانضباط والأخلاق التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم عقوبات مالية على نادي الاتحاد ولاعبَيه البارزين عبد الرزاق حمد الله وسعد آل موسى، وذلك على خلفية أحداث مباراة الكلاسيكو أمام الهلال في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين التي انتهت بفوز الهلال 2-1.

غياب عن المؤتمر الصحفي يكلف حمد الله وآل موسى غرامة مالية

قررت اللجنة تغريم كل من حمد الله وآل موسى مبلغ 20 ألف ريال سعودي (ما يعادل حوالي 6 آلاف دولار أمريكي) بسبب تغيبهما عن المؤتمر الصحفي الإلزامي الذي يعقب المباراة. وأشارت صحيفة “الرياضية” إلى أن هذا القرار جاء بناءً على لائحة الانضباط والأخلاق.

سلوك جماهيري غير رياضي يزيد من أعباء الاتحاد

لم تتوقف العقوبات عند هذا الحد، بل امتدت لتشمل نادي الاتحاد نفسه. فقد فرضت اللجنة غرامة قدرها 100 ألف ريال سعودي على النادي بعد قيام جماهيره برمي 20 علبة مياه على أرض الملعب، في تصرف غير رياضي كاد يتسبب في إصابات.

جدول الغرامات المفروضة:

المعاقب سبب العقوبة قيمة الغرامة (ريال سعودي)
عبد الرزاق حمد الله عدم حضور المؤتمر الصحفي 20,000
سعد آل موسى عدم حضور المؤتمر الصحفي 20,000
نادي الاتحاد رمي علب المياه على أرض الملعب 100,000

وأكدت لجنة الانضباط والأخلاق أن هذه القرارات نهائية ولا تقبل الطعن، وذلك استناداً إلى المادة 144 من لائحة الانضباط والأخلاق.

هذه العقوبات تضع نادي الاتحاد في موقف صعب، خاصة بعد خسارة الكلاسيكو وخروجه من كأس خادم الحرمين الشريفين. وتأتي هذه الأحداث في وقت حساس بالنسبة للفريق الذي يسعى للمنافسة على لقب الدوري السعودي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى