شد وجذب بين بركة و البرلمانيين الاستقلاليين حول اللجنة التنفيذية

الرباط – مدار21: شهد حزب الاستقلال خلافات داخلية بخصوص تشكيل اللجنة التنفيذية، حيث طالب الفريق الاستقلالي بمجلس النواب بتمثيلية وازنة في قيادة الحزب.

علمت جريدة مدار21 من مصادرها، أن اللقاء الذي جمع نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال مع أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، شهد ترافعا من طرف أعضاء الفريق أمام بركة حول أحقيتهم في تمثيلية وازنة في قيادة الحزب.

13 ترشيحا للجنة التنفيذية

وأضافت المصادر ذاتها، أن الفريق قدم 13 ترشيحا للجنة التنفيذية، حيث أكدت المداخلات على ضرورة الأخذ بعين الاعتبار حضور النواب في قيادة الحزب، دون أن يتم تزكية أي من أسماء الأعضاء المرشحين.

معيار الكفاءة والامتداد الترابي

في المقابل، جدد الأمين العام لحزب الميزان التأكيد أمام نواب حزبه على المنهجية التي رفعها في اختيار أعضاء اللجنة التنفيذية، مشددا على ضرورة اعتماد معيار الكفاءة والامتداد الترابي بالإضافة إلى التاريخ النضالي.

تأجيل انتخاب اللجنة التنفيذية

وكان حزب الاستقلال قد أعلن تأجيل حسم انتخاب اللجنة التنفيذية للحزب، إلى وقت لاحق بسبب الخلافات المستمرة بين تيارات الحزب حول لائحة الأسماء النهائية التي ستصادق عليها دورة المجلس الوطني الأولى.

وأكد مصدر مقرب من الأمين العام لحزب الاستقلال أنه تم “تأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال وذلك لمواصلة دراسة الترشيحات وتقديم لائحة تتطلع لانتظارات مناضلات ومناضلي حزب الاستقلال، لتكون اللجنة التنفيذية الجديدة للحزب في مستوى التحديات التي تعرفها بلادنا ومستوى تطلعات المواطنات والمواطنين المغاربة”.

فشل المشاورات

وجاء قرار التأجيل بعدما فشلت المشاورات التي خاضها الأمين العام المنتخب نزار بركة بخصوص أعضاء اللجنة التنفيذية منذ صباح اليوم، في التوصل لاتفاق مع تيار ولد الرشيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى