سايس يعود وأشرف حكيمي قائدا جديدا لأسود الأطلس

في إطار استعداداته للاستحقاقات القادمة، يستعد المنتخب المغربي لاستقبال عودة مدافعه الصلب، غانم سايس، بعد فترة غياب قصيرة. ويأتي ذلك تزامنا مع توجه المدرب وليد الركراكي لمنح شارة القيادة لظهير باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي.

عودة سايس: تعزيز للخيارات الدفاعية

بعد غيابه عن آخر تجمع للمنتخب الوطني، يعود غانم سايس لتشكيلة أسود الأطلس استجابة للاستحقاقات الهامة التي تنتظر الفريق، وعلى رأسها تصفيات كأس العالم 2026 وكأس الأمم الأفريقية 2025 التي ستقام على أرض المغرب.

ورغم عودة سايس، إلا أن مشاركته كأساسي ليست مضمونة، حيث يملك الركراكي عدة خيارات دفاعية مميزة، مما يزيد من حدة التنافس على الرسمية.

حكيمي قائدا جديدا: كاريزما وخبرة أوروبية

في خطوة تعكس الثقة الكبيرة في قدراته القيادية، يفكر وليد الركراكي في منح شارة القيادة لأشرف حكيمي، نجم باريس سان جيرمان.

ويأتي هذا الاختيار بناء على عدة عوامل، أهمها:

  • العلاقات القوية التي تربط حكيمي بجميع لاعبي الفريق، مما يساهم في خلق جو إيجابي داخل المجموعة.
  • الخبرة الواسعة التي اكتسبها من خلال مسيرته الاحترافية في الدوريات الأوروبية مع أندية كبرى مثل ريال مدريد، بوروسيا دورتموند، إنتر ميلان، وباريس سان جيرمان.
  • الكاريزما والتأثير الكبير الذي يتمتع به داخل صفوف المنتخب.

طموحات كبيرة للاستحقاقات القادمة

من المتوقع أن يحمل حكيمي شارة القيادة رسميا في المباريات القادمة للمنتخب المغربي ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026. وتأتي هذه الخطوة إيمانا من الركراكي بقدرات حكيمي القيادية، والتي ستساهم بلا شك في تحقيق طموحات المنتخب في البطولات القادمة.

البطولة الموعد مكان الإقامة
تصفيات كأس العالم 2026 2023 – 2025 مختلف الدول الأفريقية
كأس الأمم الأفريقية 2025 يناير – فبراير 2025 المغرب

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى