بورصة الدار البيضاء تختتم تعاملاتها على وقع صعود جماعي للمؤشرات

أنهت بورصة الدار البيضاء يوم الأربعاء على نغمة تفاؤلية، حيث ارتفعت جميع المؤشرات الرئيسية، مما يشير إلى انتعاش السوق.

مؤشر مازي يسجل ارتفاعًا ملحوظًا: قاد مؤشر مازي، الذي يعتبر المؤشر الرئيسي للبورصة، موجة الصعود بنسبة 0.26% ليغلق عند 13.281,24 نقطة. يعكس هذا الارتفاع الثقة المتزايدة للمستثمرين في الشركات المغربية المدرجة.

مؤشرات الشركات الكبرى والصغرى تتبع نفس المسار: لم يكن مؤشر مازي وحيدًا في مساره الصاعد، فقد سجل مؤشر MASI.20، الذي يرصد أداء 20 شركة كبرى، ارتفاعًا بنسبة 0.32%، وارتفع مؤشر MASI Mid and Small Cap، الذي يمثل الشركات الصغيرة والمتوسطة، بنسبة 0.40%.

الشركات الملتزمة بالاستدامة تواصل تألقها: لم يقتصر الارتفاع على المؤشرات التقليدية، بل شمل أيضًا مؤشر MASI.ESG الذي يضم الشركات الملتزمة بمعايير الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، حيث حقق زيادة بنسبة 0.25%. يؤكد هذا الأداء جاذبية الشركات المغربية المسؤولة اجتماعيًا للمستثمرين.

المؤشرات الدولية تعزز الاتجاه الصعودي: انعكس التفاؤل في بورصة الدار البيضاء على المؤشرات الدولية، حيث سجل مؤشر “إف إس تي إي – سي إس إي موروكو 15” ارتفاعا بنسبة 0,44%، بينما تقدم مؤشر “إف تي إس إس إي موروكو آل – ليكيد” بنسبة 0,25%.

بشكل عام، تعكس هذه النتائج الإيجابية ثقة المستثمرين في الاقتصاد المغربي ومرونة الشركات المدرجة في البورصة. يبقى أن نرى ما إذا كان هذا الاتجاه الصعودي سيستمر في الأيام القادمة.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى