المغرب منخرط بعمق في إشاعة قيم الديمقراطية عبر العالم

أكد سفير الممثل الدائم لدى الأمم المتحدة في ، عمر زنيبر، على التزام المغرب العميق بنشر القيم عالمياً خلال رئاسته ل.

جاء هذا التأكيد خلال لقاء نظمته البعثة الدائمة للمغرب بجنيف ل حول “المنصة من أجل الديمقراطية”. وشدد زنيبر، رئيس مجلس ، على أن المغرب ملتزم بالتزام عميق بتعزيز القيم الديمقراطية وحقوق الإنسان في جميع أنحاء العالم.

وتطرق زنيبر إلى أولويات المغرب خلال رئاسته الحالية لمجلس حقوق الإنسان، وذكر أهم الأحداث التي ينظمها المغرب، كرئيس للمجلس خلال دورته 56، من بينها اجتماع رفيع المستوى حول تغير المناخ والأمن الغذائي والأمن الصحي وأثره على التمتع بحقوق الإنسان، المقرر عقده في 20 يونيو، بمقر الأمم المتحدة في جنيف.

كما سيرعى المغرب حدثاً خاصاً لليوم العالمي للمرأة في تحت عنوان “كسر الأسقف الزجاجية: الاعتراف بمساهمات الدبلوماسيات” داخل منظومة الأمم المتحدة، يوم 24 يونيو.

وخلال اللقاء الذي حضره الأمين العام لمجموعة الديمقراطيات، توماس غاريت، ناقش المشاركون موضوع “مشاركة الشباب في العمليات السياسية”. وأكد زنيبر على مشاركة المغرب الفعالة في المجموعة الأساسية لقرار مجلس حقوق الإنسان بشأن الشباب وحقوق الإنسان.

وفي سياق دعم الشباب، قدم ممثلو الشباب من المغرب وكوريا حملة “القيادة الشبابية” الجديدة لمجموعة الديمقراطيات، التي تهدف إلى ضمان حقوق الإنسان الكونية للشباب وإشراكهم في الشؤون العامة واستجابة لوجهات نظرهم وتحدياتهم.

حضر هذا الاجتماع ممثلو الدول الأعضاء في مجلس إدارة مجموعة الديمقراطيات، وممثلي المفوضية السامية لحقوق الإنسان، والمجتمع المدني.

جدير بالذكر أن مجموعة الديمقراطيات (CoD) هي تحالف حكومي دولي عالمي يتكون من دول أعضاء في مجلس الإدارة، تدعم الالتزام بالقيم والمعايير الديمقراطية المشتركة المنصوص عليها في إعلان وارسو.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى