العلمي و رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا يبحثان سبل تعزيز التعاون

استقبل رئيس مجلس النواب، السيد رشيد الطالبي العلمي، يوم الاثنين بالرباط، السيد ثيودوروس روسوبولوس، رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في لقاء تناول أوجه التعاون البرلماني بين المؤسستين.

تأتي زيارة السيد روسوبولوس للمملكة في إطار مشاركته في مناظرة مشتركة بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، بمناسبة اختتام مشروع “دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024”. هذا المشروع الممول من الاتحاد الأوروبي و المنفذ من قبل مجلس أوروبا، يهدف إلى تعزيز دور البرلمان المغربي في ترسيخ الديمقراطية.

وخلال اللقاء، أشاد السيد العلمي بالعلاقات المتينة و التعاون المثمر بين البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، مشيرا إلى البرامج المشتركة التي تم إطلاقها في إطار “وضع الشريك من أجل الديمقراطية” الذي يتمتع به المغرب منذ عام 2011.

كما سلط السيد العلمي الضوء على الإصلاحات الكبرى التي شهدتها المملكة المغربية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، لاسيما في مجال ترسيخ الديمقراطية، وتعزيز حقوق الإنسان، وتمكين المرأة المغربية في المجتمع والمؤسسات المنتخبة.

وقدم السيد العلمي أيضا لمحة عن عمل البرلمان المغربي، وآليات التشريع، وأهم مشاريع القوانين التي هي قيد الدراسة.

من جانبه، أعرب السيد روسوبولوس عن تقديره لمستوى التعاون القائم بين الجمعية البرلمانية والبرلمان المغربي، مؤكدا على رغبة الجمعية في تعزيز هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى