سماء الأردن مغلقة مؤقتا: حماية المسافرين أولوية قصوى

علم موقعنا من مصادر مطلعة أن هيئة تنظيم الطيران المدني الأردنية قد أصدرت قرارا بإغلاق المجال الجوي للمملكة بشكل مؤقت. يأتي هذا القرار في إطار الحرص على سلامة وأمن الطيران المدني في الأجواء الأردنية، وذلك في ظل تصاعد التوترات الإقليمية.

إغلاق مؤقت ابتداء من الساعة 11 ليلا بالتوقيت المحلي

أوضحت الهيئة أن الإغلاق قد بدأ فعليا ابتداء من الساعة 11 مساءً بالتوقيت المحلي (8 مساءً بتوقيت غرينتش) وسيستمر لعدة ساعات. وستقوم الهيئة بتحديث المعلومات بشكل دوري تبعا للتطورات الحاصلة.

قرار استباقي في ظل تصاعد التوترات

أكدت الهيئة أن قرار الإغلاق يأتي بعد تقييم شامل للمخاطر المحيطة في المنطقة، وذلك وفقا للمعايير الدولية المعتمدة. ويهدف هذا الإجراء الاستباقي إلى ضمان سلامة المسافرين والطواقم الجوية وحماية الأجواء الأردنية من أي تهديدات محتملة.

تداعيات الضربة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق

يأتي قرار الأردن في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، خاصة بعد الضربة الإسرائيلية التي استهدفت القنصلية الإيرانية بدمشق في الأول من أبريل الجاري، وأسفرت عن مقتل سبعة من عناصر الحرس الثوري الإيراني. وقد تعهدت إيران بالرد على هذه الضربة، مما دفع العديد من الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية، منها:

* **إغلاق هولندا لسفارتها في إيران وقنصليتها في أربيل.**
* **تعليق رحلات شركتي “لوفتهانزا” و”أوستريان إيرلاينز” من وإلى طهران حتى 18 أبريل.**
* **تجديد دعوة فرنسا، ألمانيا، والولايات المتحدة لرعاياها لمغادرة إيران.**

**الجيش الإسرائيلي يعلن حالة التأهب القصوى**

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي عن رفع مستوى جهوزيته تحسبا لأي رد انتقامي إيراني، مؤكدا استعداده للدفاع عن إسرائيل والرد بقوة على أي هجوم محتمل.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى