ارتفاع صاروخي لأسعار النفط: مخزونات أمريكا تتراجع والذهب الأسود يتلألأ

شهدت سوق النفط العالمية انتعاشة قوية، حيث قفزت أسعار الذهب الأسود بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم الخميس 25 أبريل 2024. ويعود هذا الارتفاع إلى تراجع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أكبر من المتوقع، مما أشعل فتيل التفاؤل في السوق.

في تمام الساعة 06:20 بتوقيت جرينتش، سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي زيادة بنسبة 0.18%، ليصل سعره إلى 82.96 دولار للبرميل. ولم يكن خام برنت العالمي بعيدًا عن هذا الارتفاع، حيث قفز بنسبة 0.22% ليبلغ 88.21 دولار للبرميل، وفقًا لبيانات وكالة بلومبرغ.

وكشف تقرير رسمي أمريكي عن انخفاض كبير في مخزونات النفط الخام خلال الأسبوع المنتهي في 19 أبريل، حيث تراجعت بمقدار 6.4 مليون برميل. هذا التراجع فاق توقعات المحللين الذين توقعوا انخفاضًا أقل بكثير، يقدر بـ 2.1 مليون برميل فقط.

ويُعزى هذا الانخفاض المفاجئ إلى عدة عوامل، أبرزها:

  • ارتفاع الطلب على النفط: مع اقتراب فصل الصيف وموسم الذروة السياحية، يزداد الطلب على النفط بشكل كبير.
  • التوترات الجيوسياسية: يشهد الشرق الأوسط، مهد النفط العالمي، توترات جيوسياسية متزايدة، مما يثير المخاوف من حدوث اضطرابات في إمدادات النفط.

يبقى السؤال مطروحًا: هل سيستمر هذا الارتفاع في أسعار النفط؟ وهل ستشهد السوق مزيدًا من التقلبات في الفترة المقبلة؟ تابعونا لمعرفة المزيد من التفاصيل وتحليلات الخبراء.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى