ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات بإعادة ملء الاحتياطي الأمريكي

شهدت أسعار النفط انتعاشة اليوم الخميس، مدفوعة بتوقعات أن تقوم الولايات المتحدة بإعادة ملء احتياطيها النفطي الاستراتيجي، مما يضع حدا أدنى لانخفاض الأسعار.

ارتفاع العقود الآجلة

سجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يوليوز ارتفاعا بنسبة 0.7% لتصل إلى 84.02 دولار للبرميل، كما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم يونيو بنسبة 0.7% ليصل إلى 79.53 دولار للبرميل.

انخفاض المخزونات الأمريكية

جاء هذا الارتفاع بعد انخفاض أسعار النفط بأكثر من 3% يوم الأربعاء، وذلك بعد أن أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع مخزونات الخام بـ 7.3 ملايين برميل إلى 460.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 أبريل، وهو أعلى مستوى لها منذ يونيو الماضي.

تأثير قرار الفيدرالي الأمريكي

كما تأثرت أسعار النفط بقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (المركزي الأمريكي) الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، مما أثار مخاوف من تباطؤ النمو الاقتصادي وتراجع الطلب على النفط.

توقعات أوبك+

يتوقع المحللون أن يبقي تحالف أوبك+ على تخفيضات الإنتاج خلال النصف الثاني من العام عندما يجتمع في فاتح يونيو المقبل. ومع ذلك، إذا ارتفعت الأسعار إلى نطاق يتراوح بين 90-100 دولار أو أكثر، فمن المرجح أن تقلص أوبك+ التخفيضات لتجنب ارتفاع الأسعار بشكل كبير.

جدول مقارنة أسعار النفط

نوع النفط السعر الحالي التغير النسبة المئوية
خام برنت 84.02 دولار +0.58 دولار +0.7%
خام غرب تكساس الوسيط 79.53 دولار +0.53 دولار +0.7%

المصدر: Investing.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى