ارتفاع أسعار النفط العالمية مع تقلص مخزونات الخام الأمريكية

شهدت أسعار النفط ارتفاعًا في بداية تعاملات اليوم الخميس في الأسواق الآسيوية، مدفوعة بتقلص مخزونات الخام الأمريكية، مما يشير إلى تراجع المعروض العالمي. ويترقب المتعاملون بآمال كبيرة احتمالية خفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام الجاري.

ارتفاع أسعار خام برنت وغرب تكساس الوسيط

سجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم شهر يوليوز ارتفاعًا قدره 23 سنتًا، لتصل إلى 83.81 دولارًا للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لشهر يونيو بـ 29 سنتًا، لتصل إلى 79.28 دولارًا للبرميل.

تراجع مخزونات الخام الأمريكية

أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية انخفاضًا في مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 1.4 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 459.5 مليون برميل. وهذا التراجع يشير إلى تقلص المعروض العالمي من النفط، مما يدعم ارتفاع الأسعار.

ارتفاع مخزونات البنزين

على الرغم من تراجع مخزونات الخام، ارتفعت مخزونات البنزين بشكل غير متوقع بأكثر من 900 ألف برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى 228 مليون برميل. وقد ساهم هذا الارتفاع في الحد من ارتفاع أسعار النفط.

جدول يوضح التغيرات في أسعار النفط والمخزونات

النفط التغير السعر الحالي
خام برنت (يوليوز) +23 سنتًا 83.81 دولارًا للبرميل
خام غرب تكساس الوسيط (يونيو) +29 سنتًا 79.28 دولارًا للبرميل
المخزون التغير المستوى الحالي
مخزونات الخام الأمريكية -1.4 مليون برميل 459.5 مليون برميل
مخزونات البنزين الأمريكية +900 ألف برميل 228 مليون برميل

ترقب المستثمرين لتخفيضات أسعار الفائدة

يراقب المستثمرون عن كثب قرارات البنوك المركزية العالمية بشأن أسعار الفائدة. وتشير التوقعات إلى احتمالية خفض أسعار الفائدة بحلول نهاية العام، مما قد يؤدي إلى زيادة الطلب على النفط ودعم ارتفاع الأسعار.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى