اتصالات المغرب تبدع في الفصل الأول من 2024: نمو الأرباح وتدفقات نقدية قوية

أعلنت مجموعة اتصالات المغرب عن نتائج مبهرة للفصل الأول من سنة 2024، حيث حققت ارتفاعًا ملحوظًا في صافي الأرباح المعدلة، ليصل إلى 1.52 مليار درهم مغربي، بزيادة نسبتها 0.5% مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق. هذا النمو يعكس نجاح استراتيجية المجموعة في التوسع وتنويع مصادر الدخل.

زيادة في الإيرادات والأرباح التشغيلية:

شهدت المجموعة نموًا في الإيرادات، حيث بلغ الناتج التشغيلي المعدل 2.88 مليار درهم، بزيادة قدرها 0.9%، مع استقرار هامش الربح التشغيلي عند 31.8%. هذا الأداء يعود إلى الجهود المستمرة لتحسين الكفاءة والتحكم في التكاليف، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية العالمية والتضخم.

تدفقات نقدية قوية ومعدلات ربحية عالية:

حققت اتصالات المغرب تدفقات نقدية صافية من العمليات بقيمة 2.84 مليار درهم، مما يؤكد متانة الوضع المالي للمجموعة. كما حافظت على معدلات ربحية عالية، حيث بلغ هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك (EBITDA) 51.3%، مسجلًا ارتفاعًا بـ 0.2 نقطة.

أداء متميز في المغرب وخارجه:

شهدت أنشطة المجموعة في المغرب نموًا ملحوظًا، حيث بلغ الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 2.66 مليار درهم، بزيادة 1.4%، مدعومًا بالتحكم في التكاليف التشغيلية. كما ارتفع هامش الربح في السوق المحلية ليصل إلى 56.4%.

أما على الصعيد الدولي، فقد سجلت أنشطة المجموعة الخارجية نموًا في الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بنسبة 2%، ليصل إلى 1.99 مليار درهم، مما يعكس نجاح استراتيجية التوسع الدولي للمجموعة.

استثمارات مستمرة:

واصلت اتصالات المغرب استثماراتها في تطوير البنية التحتية وتوسيع شبكاتها، بهدف تقديم خدمات عالية الجودة لعملائها.

تطلعات مستقبلية:

تتطلع اتصالات المغرب بثقة إلى المستقبل، مستندة إلى أدائها القوي وقدرتها على التكيف مع التغيرات في السوق. وستواصل المجموعة استراتيجيتها في التوسع والابتكار، بهدف تعزيز مكانتها كشركة رائدة في قطاع الاتصالات على المستوى الوطني والإقليمي.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى