أغنية “مطلقة” لدنيا بطمة: من قصتها الحقيقية إلى شاشة السينما

أثارت “مطلقة” التي سُربت قبل موعد إصدارها الرسمية ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، مما حدا بمنتجي فيلم “البوز” إلى إصدارها رسمياً عبر قناة “سوسية للخدمات”.

وتُعد “مطلقة” ثاني أغاني فيلم “البوز” الذي تدور أحداثه حول قصة فتاة بسيطة ابنة حي شعبي تمتلك صوتا جميلا تصل إلى الشهرة من خلاله، وتُجسد دنيا بطمة دور هذه الفتاة في أول تجربة تمثيليّة لها.

ووفقاً لما صرحت به الكاتبة بشرى نيت القاضي، فإن كلمات الأغنية مستلهمة من قصة دنيا بطمة ، فقد تابعت القاضي بثاً مباشراً تحدثت فيه عن طلاقها، مما دفعها إلى كتابة كلمات الأغنية.

واستطاعت القاضي إقناع الملحن فؤاد خدري بتسجيل الأغنية بصوته، قبل أن يقرر فريق عمل فيلم “البوز” إدراجها ضمن الفيلم.

وقد عبّرت القاضي عن سعادتها بتعاونها مع “قامة فنية كبيرة كدنيا بطمة صاحب الصوت الشجي و الطربي”، موضحة أنها كتبت ثلاث أغان لفيلم “البوز” من ألحان فؤاد خدري وتوزيع مختار علوي.

وعن تسريب الأغنية قبل صدورها رسمياً، قالت القاضي إنها لم تتأثر كثيراً، لأن تفاعل الجمهور معها أظهر نجاحها.

يُذكر أن فيلم “البوز” من توقيع المخرجة ديمنة بونعيلات، الذي أشرفت على تصويره في مدينة أكادير، وشارك فيه إلى جانب دنيا بطمة وشقيقتها كل من نعيمة بوحمالة، ورفيق بوبكر وعبد الله فركوس، وفضيلة بنموسى، وبشرى أهريش.

ويتضمن الفيلم مشاركة الممثلين التركيين مرت آلتنشك ومراد داناجي، بطلا مسلسل “سامحيني”، بصفتهما ضيفي شرف، إذ صورا عددا من المشاهد بمناطق مختلفة بأكادير.

ويهدف الفيلم إلى تسليط الضوء على ظاهرة البحث عن الشهرة بطرق غير أخلاقية، وتُصوّر دنيا بطمة من خلاله قصة فتاة بسيطة تتسلّق سُلم النجومية دون أن تمتلك أيّ موهبة حقيقية.

ويُعد فيلم “البوز” من الأفلام الاجتماعية، ويُشكل تعاوناً غنيّاً يجمع بين المواهب ية والعربية، ويُنتظر عرضُه في القاعات ئية قريباً.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى