أسود القاعة يترقبون قرعة كأس العالم لكرة الصالات بأوزباكستان

تتجه أنظار عشاق كرة القدم داخل القاعة في المغرب صوب مدينة سمرقند الأوزبكية، حيث ستقام مراسم قرعة كأس العالم لكرة الصالات 2024 يوم 26 ماي الجاري. وتعتبر هذه النسخة العاشرة من البطولة، والأولى التي تقام في منطقة آسيا الوسطى.

موقع تراثي يستضيف القرعة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ساحة راجيستان التاريخية في سمرقند لإجراء القرعة. وتتميز هذه الساحة بمعمارها الفريد الذي يعود للقرن الخامس عشر، وقد أدرجتها منظمة اليونسكو على قائمة التراث العالمي عام 2001.

أسود القاعة في انتظار التحدي

يشارك المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة في البطولة بعد تتويجه بلقب كأس أمم إفريقيا للمرة الثالثة على التوالي. ويسعى أسود القاعة لتقديم أداء مشرف وتحقيق نتائج إيجابية في هذا المحفل العالمي.

ويملك المنتخب المغربي خبرة جيدة في كأس العالم، حيث بلغ الدور ربع النهائي في النسخة الأخيرة التي أقيمت بليتوانيا عام 2021، وخسر بصعوبة أمام منتخب البرازيل.

تفاصيل البطولة

تقام منافسات كأس العالم لكرة الصالات 2024 في ثلاث مدن أوزبكية: العاصمة طشقند، وبخارى، وأنديجان. ويشارك في البطولة 24 منتخباً، سيتم تقسيمهم على أربع مجموعات خلال القرعة.

المنتخبات المشاركة:

  • إفريقيا: المغرب، أنغولا، ليبيا
  • آسيا: أفغانستان، إيران، كازاخستان، تايلاند، أوزبكستان، فيتنام
  • أوروبا: كرواتيا، التشيك، فنلندا، جورجيا، إيطاليا، البرتغال، إسبانيا، أوكرانيا
  • أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي: كوستاريكا، كوبا، غواتيمالا، بنما، الولايات المتحدة الأمريكية
  • أوقيانوسيا: جزر سليمان
  • أمريكا الجنوبية: الأرجنتين، البرازيل، كولومبيا، باراغواي، فنزويلا

تترقب الجماهير المغربية بشغف كبير قرعة كأس العالم لكرة الصالات، وتأمل في أن يقع أسود القاعة في مجموعة متوازنة تمكنهم من التأهل للأدوار الإقصائية والمنافسة على اللقب العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى