أسود الأطلس يتوجون أبطالاً للعرب في كرة اليد للشباب بعد ملحمة كويتية 🏆

الرباط، المغرب – في مباراة نهائية مثيرة وحافلة بالندية، تمكن المنتخب المغربي الوطني لكرة اليد للشباب من انتزاع لقب البطولة العربية بعد تغلبه على نظيره الكويتي برميات الترجيح.

انتهى الوقت الأصلي والأشواط الإضافية بالتعادل 31-31، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت في النهاية لأسود الأطلس بنتيجة 5-4، وسط فرحة عارمة للاعبين والجماهير المغربية.

استضاف المغرب منافسات البطولة العربية لكرة اليد للشباب في الفترة ما بين 21 و 30 أبريل، بمشاركة منتخبات عربية قوية. وشهدت البطولة انسحاب المنتخب الجزائري على خلفية خلاف حول تصميم القمصان.

ملخص المباراة:

شهدت المباراة النهائية ندية كبيرة بين المنتخبين، حيث تبادلا التسجيل والسيطرة على مجريات اللعب. تميز الشوط الأول بتألق حراس المرمى وتماسك الدفاع، لينتهي بالتعادل 14-14.

في الشوط الثاني، واصل الفريقان تقديم أداء قوي، مع أفضلية نسبية للمنتخب المغربي الذي تمكن من توسيع الفارق في بعض الفترات. إلا أن المنتخب الكويتي أظهر عزيمة كبيرة ونجح في تعديل النتيجة في اللحظات الأخيرة، ليلجأ الفريقان إلى شوطين إضافيين.

استمرت الإثارة في الأشواط الإضافية، حيث تبادل الفريقان التسجيل مع أفضلية طفيفة للمنتخب المغربي. وفي اللحظات الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، أضاع المنتخب الكويتي فرصة التسجيل، لتنتهي المباراة بالتعادل 31-31.

ركلات الترجيح:

في ركلات الترجيح، تألق حارس المرمى المغربي وتمكن من صد ركلة جزاء كويتية، ليمنح أسود الأطلس الفوز بنتيجة 5-4 والتتويج بلقب البطولة العربية لكرة اليد للشباب.

احتفالات كبيرة:

عقب نهاية المباراة، احتفل لاعبو المنتخب المغربي والجهاز الفني والجماهير المغربية بشكل كبير بهذا الإنجاز العربي الكبير. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديوهات الاحتفالات، معبرين عن فخرهم بأسود الأطلس.

جدول الترتيب النهائي:

المركز المنتخب
🥇 المغرب
🥈 الكويت
🥉 السعودية
4 تونس

 

البطولة العربية لكرة اليد للشباب شكلت فرصة مميزة للمنتخبات العربية لإظهار مواهبها وتطوير مستواها. ويبقى تتويج المنتخب المغربي باللقب مصدر فخر واعتزاز للرياضة المغربية والعربية و الإفريقية.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى