7100 حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا وسوريا

تتواصل عمليات البحث عن ناجين غداة الزلزال القوي الذي أودى بحياة أكثر من 7100 شخص حتى الآن في تركيا وسوريا، في سباق مع الزمن وفي ظل طقس شديد البرودة.

وأفادت بيانات رسمية مساء الثلاثاء، أن عدد قتلى الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا ارتفع إلى أكثر من 7100، فيما ما زال عمال الإنقاذ يبحثون عن ناجين محاصرين تحت الأنقاض.  وقال مسؤولون ومسعفون، إن 5434 شخصاً قتلوا في تركيا و1712 في سوريا ليرتفع العدد الإجمالي إلى 7146 قتيلًا.

وقدرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، أن يصل عدد المتضرّرين بالزلزال المدمّر إلى 23 مليوناً. وسبق أن حذرت منظمة الصحة من أن الزلزال قد يتسبب بسقوط 8 أضعاف عدد الضحايا الأولي المعلن. ويتجاوز عدد الجرحى المعلن في تركيا العشرين ألفاً .

أما في سوريا، فقد قُتل 1712 شخصًا وأُصيب 3640 آخرون، بحسب السلطات السورية وعمال الإغاثة في المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة.

ويعرقل سوء الأحوال الجوية مهمّة فرق الانقاذ ويزيد من معاناة الناجين الذين يعانون البرد تحت الخيام التي نصبت وحول مواقد النيران التي اقيمت في المناطق المنكوبة. ويصعب الوصول إلى منطقة كهرمان مرعش المنكوبة في جنوب شرق تركيا بسبب الثلوج.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى