بوركينا فاسو تؤكد من جديد دعمها لوحدة المغرب الترابية

جدد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإقليمي والبوركينابيين بالخارج، ، اليوم الجمعة بالرباط، تأكيد بلاده على دعمها المطلق لوحدة الترابية على كافة أراضيه.

وأكد رئيس البوركينابية، خلال ندوة صحفية عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ، مجددا على دعم بلاده ل الذي تقدم به المغرب، باعتباره الحل الأمثل الذي “يجدد التأكيد في الواقع على موقف ”.

وأشاد تراوري بهذه المناسبة ب”العمل المتميز الذي يتم في إطار الأمم المتحدة”، معبرا عن أمله في أن “يحظى هذا المخطط بدعم الجميع”.

يذكر أن بوركينا فاسو كانت قد فتحت قنصلية عامة لها بالداخلة في 23 أكتوبر 2020، مؤكدة بذلك الدعم الراسخ لهذا البلد الشقيق لمغربية الصحراء.

موقف متماسك

يأتي هذا التصريح من جانب وزير خارجية بوركينا فاسو ليؤكد على موقف بلاده الثابت والداعم للوحدة الترابية للمغرب. وتعتبر هذه الزيارة فرصة مهمة لتأكيد التضامن بين البلدين الشقيقين ودعم الحل السياسي للقضية الصحراوية.

يذكر أن بوركينا فاسو من الدول القليلة التي اعترفت بمغربية الصحراء، كما أنها من الدول التي تدعم خطة الحكم الذاتي للمغرب بشكل فعلي.

الروابط بين البلدين

تشهد العلاقات بين المغرب وبوركينا فاسو ازدهاراً ملحوظاً على جميع الأصعدة، سواء على المستوى السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي. وتعتبر هذه الزيارة مؤشراً على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

مخطط الحكم الذاتي

يقدم مخطط الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب حلاً سياسياً واقتصادياً واجتماعياً للقضية الصحراوية. ويضمن هذا المخطط حق تقرير المصير للشعب الصحراوي في إطار سيادة المغرب وسلامة أراضيه.

اقرأ أيضاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى