وزيرة خارجية ألمانيا تختبئ في ملجأ أثناء زيارة أوكرانيا، ورئيس بلاروسيا يهدد

وجهت بيلاروسيا تحذيرا شديدا للغرب حال استمراره في دعم أوكرانيا ضد روسيا، حيث أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، أنه إذا استمر الغرب في مساعدة أوكرانيا، كما يفعل الآن، فإن أيام استمرار هذه الدولة ستصبح معدودة، والجيش الأوكراني يدرك ذلك جيدا.

الرئيس البيلاروسي يهدد أوكرانيا والغرب

وأضاف الرئيس البيلاروسي، خلال تصريحه الذي نقلته موقع روسيا اليوم، أنه إذا استمر الغرب في مساعدة أوكرانيا على نفس المنوال الحالي، فإن أيام أوكرانيا باتت معدودة. يجب على فولوديمير زيلينسكي أن يحفظ ذلك عن ظهر قلب تماما كما يحفظ الجميع صلاة “أبانا الذي في السماوات”.

وأكد الرئيس البيلاروسي، أن الجيش الأوكراني يدرك ذلك جيدا، متابعا: “أنا أعلم على وجه اليقين أن الجيش الأوكراني يفهم هذا الأمر جيدا، وروسيا انتقلت إلى نهج الحل السلمي للوضع في أوكرانيا، ولدى أوكرانيا نفسها أسباب كثيرة للموافقة على المفاوضات”.

ورد ألكسندر لوكاشينكو على سؤال هل هناك آمال بأن تذهب أوكرانيا إلى مفاوضات السلام هذا العام، قائلا: “أنتم ترون كيف تتطور الأحداث في أوكرانيا. إنها تتطور بشكل سيئ (بالنسبة لأوكرانيا). الأمر لا يتعلق بأفدييفكا فقط، لدى روسيا احتياطيات كبيرة جدا، كما يعترف أعضاء الناتو، تم نشرها على الجبهة، بالقرب من خط التماس، وهناك احتياطيات كبيرة جدا في مناطق التدريب في عمق روسيا، لكنني أرى أن الروس اتخذوا مسارا جديا للغاية نحو حل سلمي، لا نريد أن يتم إلقاء الناس في الجحيم”.

وزيرة الخارجية الألمانية تختبئ داخل ملجأ في أوديسا

في المقابل نقلت وكالة سبوتنيك الروسية، عن وسائل إعلام ألمانية، تأكيدها أن وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك اضطرت إلى قضاء حوالي ربع ساعة في الملجأ خلال زيارة إلى أوديسا في أوكرانيا بسبب تحذير من غارة جوية.

وذكرت وكالة الأنباء الروسية، أن أنالينا بيربوك، أجريت أثناء زيارتها لأوكرانيا في أوديسا، على زيارة أحد الملاجئ لفترة وجيزة بعد إشارة لغارة جوية، وبعد حوالي ربع ساعة غادرت الوزيرة الملجأ.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى