والله بعودة يارمضان، السعودية تدعو لتحرى هلال الشهر الكريم 10 مارس

دعت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية، جميع المسلمين في أنحاء المملكة، لتحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك  مساء الأحد الموافق 10 من شهر مارس القادم 2024.

وأفادت وسائل إعلام سعودية، إن المحكمة طالبت كل من يرى الهلال بالعين المجردة، أو بواسطة المناظير، عليه إبلاغ أقرب محكمة وتسجيل شهادته فيها،

وقالت المحكمة «أن من لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين».

11 مارس 2024 أول أيام الصيام

أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان المبارك لعام 1445 هجرية، وأكد المعهد القومي للبحوث الفلكية بمصر ، أن موعد شهر رمضان سيكون الاثنين 11 مارس 2024 وعدته 30 يوماً .

وكشفت حسابات معهد الفلك أن الإثنين 11 مارس 2024 الموافق 1 رمضان 1445 هجرية ، هو أقل أيام رمضان في عدد ساعات الصيام بمدة 13 ساعة و 18 دقيقة.

أما آخر أيام شهر رمضان ستكون يوم الثلاثاء 9 أبريل الموافق 30 رمضان، وهذا اليوم هو أطول أيام شهر رمضان في عدد ساعات الصيام بمدة ساعات الصوم 14 ساعة و 14 دقيقة.

تقويم شهر رمضان 2024، يتحدد مساء الأحد 10 مارس 2024 بداية شهر رمضان 1445 ه، ببيان من مفتي الجمهورية، بعد الانتهاء من استطلاع هلال شهر رمضان، من أعلى 8 نقاط جبلية أبرزها جبل المقطم، من قبل لجان مشكلة من أمناء الفتوى وعلماء الفلك.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى