هجمات إسرائيلية متكررة على قوافلنا في غزة

ندّد الأمين العام لمنظمة أطباء بلا حدود، بالهجمات الإسرائيلية المتكررة على قوافل المنظمة في غزة، ووصفها بأنها أصبحت نمطًا متكررًا، كما أكد أن هذه الهجمات تعيق عمل المنظمة الإنسانية وتهدد حياة المدنيين، وأعرب عن شعوره بمأساة الأسر التي فقدت عوائلها في غزة والضفة الغربية.

محو ممنهج للمنظومة الصحية

وأشار الأمين العام إلى أن المنظمة شهدت، خلال 138 يومًا، محوًا ممنهجًا للمنظومة الصحية في غزة بسبب الحرب الإسرائيلية، كما أكد أن الاستجابة الإنسانية في غزة أصبحت وهماً، وأن كميات الدواء والغذاء تتقلص كل يوم.

استهداف الأطباء

وتساءل الأمين العام كيف يمكن لمنظمة أطباء بلا حدود أن تواصل تقديم الرعاية الطبية في غزة عندما يتم استهداف الأطباء؟، مؤكدا أن هذا الأمر يُعيق عمل المنظمة ويُهدد حياة المرضى.

تعطيل ممنهج للمستشفيات

وأكد الأمين العام أن المنظمة رصدت تعطيلاً ممنهجًا للمستشفيات في قطاع غزة، وأشار إلى أن المرضى في قطاع غزة يعانون من أوضاع صحية صعبة ويحتاجون رعاية خاصة.

جراحات بدون تخدير

كشف الأمين العام أن الجراحين في قطاع غزة يضطرون إلى إجراء عمليات جراحية بدون تخدير بسبب نفاد الإمدادات الطبية، ووصف هذا الأمر بالخطير للغاية، ودعا إلى وقفه فوراً.

حق النقض الأمريكي

وعبر الأمين العام عن شعوره بالفزع من استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) لعرقلة صدور قرار أممي لوقف إطلاق النار في غزة، واعتبر أن هذا الموقف يعيق الجهود الإنسانية ويهدد حياة المدنيين.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى