نصف مليون شخص في غزة على حافة المجاعة

قال مارتن غريفيث وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، إن نصف مليون شخص في غزة على حافة المجاعة، وأضاف غريفيث: «نصف مليون شخص في غزة يفتقرون لأبسط الحاجات الأساسية من غذاء وماء ورعاية صحية».

وأكد مارتن أن الحرمان الذي يعاني منه سكان غزة قاس وعميق وأي قدر من المساعدات لن يكون كافيا لحاجاتهم، وأنه تم محو أحياء بأكملها في قطاع غزة.

وفي السياق ذاته:، قال وكيل الأمم المتحدة: «طلبنا من إسرائيل كقوة محتلة لغزة تسهيل وصول المساعدات دون جدوى».

مارتن غريفيث يناشد مجموعة العشرين بوقف الحرب في غزة

وأشار غريفيث إلى «إحجام مجموعة العشرين» يقصد اجتماع وزراء الخارجية في البرازيل، عن القيام بأي عمل سيؤدي إلى موت مزيد من الأطفال والنساء في غزة.

كما دعا مارتين أعضاء مجموعة العشرين للمساعدة في وقف هذه الحرب وإنقاذ سكان غزة.

وأكد أن ما وقع في غزة خلال الأيام الـ137 الماضية غير مسبوق في حدته ووحشيته ونطاقه، وأن ما يجري في غزة تم تجريد مجتمع بأكمله من إنسانيته.

وشدد  غريفيث: «نحتاج لضمانات أمنية للقيام بعملنا وسد احتياجات قطاع غزة».

ومن المقرر أن يتحدث سامح شكري خلال جلسة عمل حول دور مجموعة العشرين في التعامل مع الأزمات الدولية، وجلسة أخرى حول إصلاح الحوكمة العالمية، كما سيعقد عدداً من اللقاءات الثنائية مع نظرائه من الدول الأعضاء والدول المدعوة للمشاركة في الاجتماعات.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى