نداءٌ أمميٌ لوقف الإبادة الجماعية في غزة

صرّحت المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية باستقلال القضاة، مارجريت ساترثويت، لقناة القاهرة الإخبارية، بضرورة وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين في قطاع غزة.
ودعت مارجريت ساترثويت الدول التي تدعم إسرائيل إلى إيقاف هذا الدعم من أجل منع جرائم الحرب في غزة.
كما شددت المقررة الأممية على ضرورة ضمان المجتمع الدولي وقفًا فوريًا لإطلاق النار في غزة.

الولايات المتحدة تمنع وقف إطلاق النار

قالت مارجريت ساترثويت، إن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض «الفيتو» في مجلس الأمن لمنع صدور قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة.
وأضافت: «أثار هذا القرار غضبًا واسعًا في الأوساط الدولية، حيث اعتبره البعض تواطؤًا مع جرائم الحرب التي تُرتكب في غزة».

ضرورة إدخال المساعدات الإنسانية

أكدت المقررة الأممية المعنية باستقلال القضاة على أهمية العمل على إدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.
وفي ذات السياق شددت على أن تدهور الأوضاع الإنسانية في القطاع يُنذر بكارثة إنسانية.

دعوةٌ لهدنةٍ إنسانية

وأخيرا، دعت مارجريت ساترثويت إلى إعلان هدنة إنسانية فورية لوقف نزيف الدم في غزة، وأكدت للقاهرة الإخبارية: «أن هذه الخطوة ضرورية لإنقاذ حياة المدنيين الفلسطينيين».

طيار أمريكي يقتل نفسه حرقاً إعتراضا على دعم بلاده العدوان على غزة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعى الأمريكية مقطع فيديو لـ طيار أمريكي أشعل النار في نفسه أمام سفارة الاحتلال الإسرائيلي في الولايات المتحدة، تعبيراً عن رفضه التام لما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من جرائم إبادة جماعية.

وقالت السلطات الأمريكية، فى بيان نشرته وسائل الإعلام الأمريكية، إن أحد أفراد القوات الجوية الأمريكية أشعل النار في نفسه أمام السفارة الإسرائيلية في واشنطن بعد ظهر الأحد، في عمل احتجاجي على ما يبدو على الحرب في غزة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى