نحذر من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان

حذر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، اليوم الأحد، من استمرار الحرب على غزة، خلال شهر رمضان المبارك، الأمر الذي سيزيد من خطر توسع الصراع.

وأفاد بيان صادر عن الديوان الملكى الهاشمى، أن العاهل الأردني، خلال لقائه الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في قصر الحسينية بحضور ولي العهد، أشار إلى ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء، موضحًا أن الأردن يواصل توفير المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية إلى الأهل في القطاع. 

وفي ذات السياق أدان الملك عبدالله خلال اللقاء، حرب الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وما يمارسه المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين والانتهاكات على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، مُحذرًا من التصعيد في قطاع غزة. 

ورفض الأردن أي محاولات للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة، اللتين تشكلان امتدادًا للدولة الفلسطينية الواحدة، كما شدد على إدامة التنسيق العربي، خلال الفترة المقبلة، لإيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

 «عباس» يشيد بمواقف الأردن في دعم فلسطين 

ومن جانبه، استعرض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، التطورات التي تشهدها الضفة الغربية والقدس، موضحًا على أهمية التنسيق والتشاور الوثيقين بين الجانبين، بما يخدم القضية الفلسطينية وحماية المقدسات في المدينة المقدسة.

وأشاد «عباس» أن مواقف الأردن الثابتة بقيادة الملك في تأكيد ضرورة وقف الحرب على غزة وحماية المدنيين، ودعوة العالم أجمع لتحمل مسؤولياته تجاه حماية الشعب الفلسطيني، كما ثمن بجهود العاهل الأردني في سبيل التخفيف عن الأهل في قطاع غزة جرّاء ما يتعرضون له من عدوان غاشم. 

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى