مساعد وزير الخارجية يبحث مع مسؤول أمريكى الأوضاع فى قطاع غزة

استقبل السفير حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشئون الأمريكية، اليوم الأحد، كرتس ريد، نائب مساعد الرئيس الأمريكي، مدير مكتب مستشار الأمن القومي، وتناول اللقاء الحرب الإسرائيلية على غزة وانعكاساتها الإقليمية بالغة الخطورة وعلى الأمن القومي المصري، مطالباً باتخاذ الولايات المتحدة مزيداً من الضغوط على إسرائيل.

وأعرب السفير الدكتور فهمى عن أسف مصر البالغ لاستخدام الولايات المتحدة لحق النقض للمرة الثالثة في مجلس الأمن، مبرزاً الانتهاكات الجسيمة للقانون الإنساني الدولي التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة والضفة الغربية وآثارها الإنسانية الجسيمة.

 وشدد مساعد وزير الخارجية على ضرورة ممارسة الضغوط على إسرائيل التي تعرقل إدخال المساعدات الإنسانية إلى غزة، مؤكداً على أهمية دعم النظام الدولي المبنى على القواعد. 

كما تناول السفير الدكتور فهمي التحدي الذي بات يواجه الأمن القومي المصري والتطورات الجيوسياسية الاقليمية وتداعياتها على مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مستعرضاً الجهود المصرية للتعامل مع هذه التحديات.

 وشدد السفير فهمي على أهمية التوصل الفوري لوقف إطلاق النار خاصة بعد مقتل أكثر من 29 ألف من أبناء الشعب الفلسطيني وضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي بشكل كامل وعدم التعامل مع قضايا حقوق الإنسان من خلال المعايير المزدوجة.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى