مرافعة مصر أمام العدل الدولية استشارية ولا تشبه دعوى جنوب إفريقيا

قال السفير عزت سعد السفير المصري السابق لدى موسكو، إن هناك فرق كبير بين المراد من مرافعة مصر اليوم أمام العدل الدولية، وبين ما قامت به جنوب إفريقيا أمام المحكمة خلال يناير الماضي.

وأوضح السفير عزت سعد في تصريحات خاصة لـ«الجمهور»، أن القضية أو الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا هي موجهة ضد سلطات الاحتلال الإسرائيلي بتهمة تنفيذ جرائم إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، منذ وقوع أحداث السابع من أكتوبر من العام الماضي، والتي أصدرت العدل الدولية بشأنها أمر يقضي بضرورة اتخاذ تدابير مؤقتة تقضي بضرورة حماية المدنيين المتواجدين في مناطق النزاع.

المرافعة المصرية أمام محكمة العدل الدولية

وأضاف «سعد» أن المرافعة التي قامت بها مصر أمام محكمة العدل الدولية، هي عملية تقديم استشارات قانونية تقوم بها مصر مع مجموعة من الدول والمنظمات الدولية من خلال تقديم مجموعة من المرافعات الشفوية، مضيفاً، أن العملية تشبه الرأي أو الفتوى الاستشارية التي صدرت عن محكمة العدل الدولية عام 2004، بشأن قضية الجدار العازل.

وأضاف السفير المصري السابق لدى موسكو، أن المرافعة المصرية التي نفذت اليوم بجوار عدد من الدول والتي ستقدم مرافعات حتى الـ 26 من فبراير الجاري، سيصدر عنها رأي استشاري، وليس حكم مثل الذي سيصدر عن جنوب إفريقيا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى