مجموعة السبع تتحد ضد روسيا، وزاخاروفا: سنعامل الغرب كاللصوص

مازالت سلسلة العقوبات الغربية على روسيا تتوالى، بالتزامن مع العام الثاني من بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي بدأت أمس بعقوبات أمريكية فرضتها وزارتا الخارجية والخزانة الأمريكيتان على أكثر من 500 فرد وكيان روسي أو داعم لروسيا.

وما لبثت دول مجموعة السبع الصناعية، إلا أن لحقت بركب الولايات المتحدة الأمريكية، فارضًة عقوبات جديدة على موسكو، بسبب استمرار روسيا في حربها التي بدأت في فبراير من عام 2022 ومازالت مستمرة.

فحسبما ذكر بيان لدول المجموعة فإن دول السبع، قرروا تجميد الأصول السيادية الروسية إلى أن يتم تعويض أوكرانيا على الضرر، مؤكدين خلال البيان، أنه وفقًا للأنظمة القانونية، ستبقى الأصول السيادية الروسية في ولاية دول المجموعة القضائية، حتى تشرع روسيا بدفع ثمن الأضرار التي ألحقتها بأوكرانيا.

وأضاف بيان المجموعة حسبما نقلت شبكة RT  الروسية، أن قادة دول المجموعة يرحبون بالخطوات القانونية التي اتخذها الاتحاد الأوروبي، لضمان استخدام الأصول المجمدة فيما يتعلق بالتشريعات المتعلقة بالأمر.

على الجانب الآخر، صرحت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عقب القرار الغربي، أن رد فعل روسيا سيكون في غاية القسوة حال الاستيلاء على الأصول الروسية في الخارج، مضيفًة أن الاستمرار في ذلك القرار سيجعل موسكو تتعامل مع الغرب مثلما تتعامل مع «اللصوص».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى