للمرة الـ 10، ليفربول بطلا لكأس كاراباو بهدف فان دايك القاتل(فيديو)

نجح فريق ليفربول في اقتناص هدف ثمين، بعدما أحرز مدافعه فيرجيل فان دايك، هدف التقدم في الدقيقة 118 من عمر المباراة، ليقضي علي آمال فريق تشيلسي في الحصول علي كأس كاراباو، ليعزز رقمه القياسي في الحصول علي كأس كاراباو بـ 10 مرات.

وانتهت أحداث المباراة بين فريق ليفربول ونظيره تشيلسي بتقدم الريدز 1-0، ضمن إطار المباراة النهائية من كأس رابطة الأندية المحترفة كاراباو، ومن الجدير بالذكر أن المباراة تقام علي ملعب محايد هو ملعب ويمبلي بتحكيم من كريس كافانا، في مباراة امتدت للأشواط الإضافية.

هدف فان دايك القاتل

أحداث المباراة

شهد الشوط الأول تكافؤ إلي حد كبير بين الفريقين مع وجود أفضلية نسبية لفريق الريدز حيث أضاع فريق ليفربول بعض الفرص الخطيرة من ضمنها كرة من اللاعب كودي جاكبو في العارضة، وعلي الجانب الآخر كان هناك بعض المحاولات علي إستحياء من جانب البلوز.

ولم يختلف الشوط الثاني عن نظيره الأول إلا في حصول فريق ليفربول علي هدف سجله مدافعه الدولي فيرجيل فاندايك في الدقيقة 52، وعلي الجانب الأخر كانت هناك كرة في العارضة من نصيب كونور جالاجير في الدقيقة 76، ولم يشهد الشوط الثاني أي جديد حتي أطلق حكم المباراة صافرة نهاية الشوط الثاني بالتعادل السلبي معلنا اللجوء إلي أشواط إضافية.

مسيرة ليفربول خلال البطولة

تأهل فريق ليفربول، للمباراة النهائية من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد فوزه على فولهام، في دور نصف النهائي بنتيجة 3 – 2 في مجموع المباراتين.

مسيرة تشيلسي خلال البطولة

بينما تأهل فريق تشيلسي، للمباراة النهائية من كأس الرابطة الإنجليزية، بعد فوزه على ميدلزبره 6-2 في مجموع اللقائين بدور نصف النهائي بينما تأهل تشيلسي.

تاريخ كأس الكاراباو

كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة أو كأس كاراباو لأسباب الرعاية، هي بطولة كرة قدم إقصائية إنجليزية، وتعد البطولة الرسمية الثالثة لأندية كرة القدم الإنجليزية بعد الدوري الإنجليزي الممتاز و‌كأس الإتحاد الإنجليزي، يشرف على البطولة رابطة المحترفين الإنجليزية، وأكثر الأندية فوزًا باللقب هو ليفربول برصيد 10 ألقاب، يليه مانشستر سيتي برصيد 8 ألقاب.

حامل اللقب الحالي هو مانشستر يونايتد بعد فوزه على نيوكاسل يونايتد في المباراة النهائية عام 2022 بنتيجة 2–0.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى