قطاع غزة أرض فلسطينية محتلة وفقا للقانون الدولي

قالت لانا نسيبة، ممثلة الوفد القانوني لدولة الإمارات أمام محكمة العدل الدولية إن حل الدولتين هو الأساس لتحقيق السلام في المنطقة، مضيفة: «ما يحدث في قطاع غزة من انتهاكات يقوض حل الدولتين، وينبغي تطبيق القرارات الدولية بشأن حل الدولتين». 

وأضافت خلال مرافعتها أمام محكمة العدل الدولية، أن إسرائيل نفذت سياسة العقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني في انتـهاك واضح لاتفاقية جنيف

كما أشارت لانا إلى أن «قطاع غزة جزء من الدولة الفلسطينية المستقبلية»، وأن «الاحتلال عزل المستوطنات في القدس الشرقية عن بقية الأراضي المحتلة».

وفيما يخص الضفة الغربية، قالت المندوبة الإماراتية: «إسرائيل مستمرة في التصعيد في الضفة الغربية»، مؤكدة  أن قطاع غزة وفقا للقانون الدولي أرض فلسطينية محتلة، وأن إسرائيل تواصل تغيير الحقائق على أرض الواقع.

وعلى صعيد المساعدات قالت مندوبة الإمارات القانونية، إن «إسرائيل فشلت في القيام بواجبها بضمان توفير المساعدات لغزة»

45% من سكان غزة نازحون

وقالت مندوبة الوفد القانوني الاماراتي: «واثقون بامتلاك المحكمة أدلة واضحة على الانتـهاكات الإسرائيلية، وأن الشعب الفلسطيني يواجه معاناة إنسانية تجاوزت الحدود وسط خسائر مدنية فادحة و45% من سكان غزة نازحون».

كما أكدت لانا نسيبة أن «انتهاكات إسرائيل في الضفة الغربية تضاعفت والاحتلال يمنع حصول الفلسطينيين على حقهم في تقرير المصير توسيع المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية يقوض حل الدولتين».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى