قانون جزائري يقضي بالسجن لكل من يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء في الأماكن العامة

أصدرت الجزائر، اليوم الأحد، قانونًا جديدًا يهدف إلى ضبط السلوك العام، من خلال تطبيق عقوبة السجن لكل من يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء، أو منافية للذوق العام في الأماكن العام.

وحسبما نقلت وسائل إعلام جزائرية، فإن لجنة الشؤون القانونية والحريات بالمجلس الشعبي الوطني بالجزائر (البرلمان)، قانونًا جديدًا في ينص على، أن كل من يتلفظ بألفاظ خادشة للحياء أو منافية للذوق العام بالجزائر، فإنه سيواجه عقوبة السجن لمدة 6 أشهر على الأكثر.

وينص القانون الجزائري كذلك، على أن من يخالف محظورات هذا القانون فإنه قد يواجه عقوبة أخرى متمثلة في دفع غرامة مالية تتراوح بين الـ 5 إلى 10 ملايين دينار جزائري، بالإضافة، إلى أن مرتكب المخالفة قد يواجه كلتا العقوبتين معًا.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى