فنزويلا تؤيد تصريحات الرئيس البرازيلي ضد إسرائيل: تفعل ما فعله هتلر

أعلن رئيس دولة فنزويلا نيكولاس مادورو، تأييده تصريحات الرئيس البرازيلي لويس لولا دا سيلفا، ووصف خلالها ممارسات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بأنها مماثلة لأفعال هتلر وتعد إبادة جماعية.

وقال الرئيس الفنزويلي، إن أودلف هتلر كان وحش صُنع من قبل النخب الغربية، مضيفًا، أنه كما قال الرئيس البرازيلي فإن الحكومة الإسرائيلية تفعل نفس الأمر مع الشعب الفلسطيني، تفعل مثل ما فعل هتلر باليهود.

تصريحات الرئيس البرازيلي 

يذكر أن لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس البرازيلي، اتهم دولة الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب إبادة بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، واصفًا أفعال إسرائيل بأنها مشابهة لحملة الزعيم النازي أدولف هتلر.

وقال «دا سيلفا» خلال حديثه لصحفيين في أديس أبابا، على هامش قمة للاتحاد الإفريقي: «ما يحدث في قطاع غزة ليس حربًا، إنه إبادة».

ووصف الرئيس البرازيلي ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي بمحرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية، وأوضح أن ما يحدث في قطاع غزة مع الشعب الفلسطيني لم يحدث في أي مرحلة أخرى في التاريخ. «في الواقع، سبق أن حدث بالفعل حين قرر هتلر أن يقتل اليهود».

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى