فرنسا تطالب بتشديد العقوبات على “فاغنر”

وقال أحد الأشخاص للوكالة رفض الكشف عن هويته، إن العقوبات ستشمل إدراج الأفراد والكيانات التي من شأنها أن تضيف إلى العقوبات الحالية تعقيدات من شأنها أن تضعف دور مجموعة فاغنر في نزاعات أخرى.

يشار إلى أن فاغنر التي صنفتها الولايات المتحدة على أنها منظمة إجرامية عابرة للحدود.،  تنشر حوالي 50 ألف جندي من مقاتليها في أوكرانيا، وهي موجودة أيضاً في دول في وسط إفريقيا والساحل، ويعتزم الاتحاد الأوروبي الاتفاق على حزمة جديدة من العقوبات قبل نهاية الشهر الجاري.

الصين وكوريا الشمالية

وفي سياق متصل، تناقش الدول الأعضاء في مجموعة الدول السبع ما إذا كانت ستفرض عقوبات على الشركات في الصين وإيران وكوريا الشمالية  يعتقدون أنها تزود روسيا بأجزاء وتكنولوجيا لها أغراض عسكرية، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتاتها، إن الهدف هو تنسيق حزمة من الإجراءات بحلول 24 فبراير(شباط) الجاري، الذي يمثل الذكرى الأولى للغزو الروسي على أوكرانيا.

وأشار أحد الأشخاص إلى إن المناقشات لا تزال في مرحلتها التكوينية، وقد لا تكون الإجراءات التي تتخذها كل دولة من دول مجموعة السبع هي نفسها، مشيراً إلى أن الشركات التي قد يتم تضمينها لم يتم تحديدها بعد.

وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى