صواريخ ومسيرات حزب الله تشعل الحدود مع إسرائيل

تسيطر حالة التوتر الشديد على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، في ظل القصف المتبادل بين حزب الله وقوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، تفعيل الدفاعات الجوية شمال إسرائيل بعد انطلاق صفارات الإنذار خشية تسلل طائرات مسيرة من لبنان.

سقوط 3 صواريخ في مرجليوت بالجليل الأعلى قرب الحدود اللبنانية

كما أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، سقوط 3 صواريخ في مرجليوت بالجليل الأعلى قرب الحدود اللبنانية، يأتي هذا في الوقت الذي تتواصل فيه انتهاكات الاحتلال ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، والضفة الغربية، حيث أكد هيثم أبو سعيد، رئيس البعثة الأممية لحقوق الإنسان، أن قرارات “العدل الدولية” ستكون قاسية وصارمة على الكيان الإسرائيلي.

الخارجية الفلسطينية: الحكومة الإسرائيلية تصر على بناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة 

فيما أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية الاستعمار بجميع أشكاله، وما ينتج عنه من انتهاكات وجرائم تمارسها ميليشيات المستعمرين ومنظماتهم الإرهابية ضد المواطنين الفلسطينيين وأرضهم وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم بشكل يومي وبحماية جيش الاحتلال.

وأكدت وزارة الخارجية الفلسطينية، في بيان صدر عنها، اليوم الأحد، ونقلته وكالة الأنباء الفلسطينية، إصرار الحكومة الإسرائيلية على بناء آلاف الوحدات الاستعمارية الجديدة في الضفة الغربية المحتلة وبشكل خاص في القدس الشرقية رغم التنديد الدولي الواسع والتحذيرات من مخاطر هذا القرار على الأوضاع في ساحة الصراع، وخلق المزيد من التوترات والتصعيد، وبما يمثله الاستعمار من مخاطر حقيقية على فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وتابعت :”ننظر بايجابية للمواقف وردود الفعل الدولية الرافضة للاستعمار خاصة المواقف الأوروبية والأميركية بما في ذلك إلغاء ما يسمى “مبدأ بومبيو” المشؤوم، وتلك المواقف لا زالت ضعيفة وغير كافية وتقع تحت السقف الذي تستطيع دولة الاحتلال التعايش معه، ما دامت لا تقترن بإجراءات عملية وضغوط حقيقية تجبر إسرائيل على وقف جميع أنشطتها الاستيطانية”.

وطالبت الخارجية مجلس الأمن الدولي تحمل مسؤولياته في تنفيذ القرار 2334، وتطالب الدول بوضع الجمعيات والمنظمات والميليشيات الاستعمارية على قوائم الارهاب وفرض عقوبات عليها.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى