صراع تمويل أوكرانيا مستمر داخل جدران الكونجرس الأمريكي

يعاني مجلس الشيوخ الأمريكي من انقسام واسع، بسبب أزمة التمويل الأمريكي، الموجهة لأوكرانيا في الحرب الروسية الأوكرانية، خاصًة وأن الدعم الأمريكي يعد الأعلى وسط حزم التمويل المقدمة من قبل دول الغرب المختلفة لكييف.

على هذا الصعيد يعمل الرئيس الأمريكي جو بايدن ومؤيديه من أعضاء الحزب الديمقراطي الحاكم في الولايات المتحدة، من الضغط على أعضاء الكونجرس الأمريكي للموافقة على مشروع تمويل جديد لأوكرانيا من أجل مساعدتها في الصمود خلال الحرب الدائرة بين كييف وموسكو منذ أقرب من عامين.

من جانبه وجه زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي تشاك شومر، اليوم الأحد، تحذيرًا شديدًا بشأن ضرورة تقديم مزيد من المساعدات الإنسانية لأوكرانيا، والتعهد بعدم التخلي عن الحليف الأوروبي.

وقال شومر خلال تصريحات نقلتها وسائل إعلام أمريكية، إن هذا العام يمثل لحظة حاسمة في تاريخ العالم بالنسبة لأوكرانيا، مضيفًا، أن خسارة أوكرانيا أمام روسيا في تلك الحرب سيكون لها عواقب مدمرة على الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف زعيم الأغلبية في الكونجرس الأمريكي، أن موافقة الكونجرس الأمريكي على حزمة التمويل والدعم الجديدة المقدمة لأوكرانيا، تمثل نقطة انعطاف فيما يتعلق بقدرة واشنطن على إظهار نقاط قوتها وقدراتها في العالم، موضحًا، أن أمريكا قدمت وعدًا للشعب الأوكراني بأن الولايات المتحدة لن تتخلى عنهم.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى