سامح شكري يبحث مع نظيره البريطاني تطورات الأوضاع في قطاع غزة

التقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، مع وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، لبحث مستجدات الأوضاع الأمنية والإنسانية في قطاع غزة، وذلك على هامش اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين. 

وأعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد عبر منصة “إكس” اليوم الخميس، أن وزير الخارجية سامح شكري التقى بنظيره البريطاني، ديفيد كاميرون وذلك من أجل مناقشة آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأوضاع في الشأن الروسي. 

مصر تعرب عن أسفها لعجز مجلس الأمن عن وقف إطلاق النار في غزة

وكان سامح شكري وزير الخارجية، التقى صباح اليوم الخميس، مع ريتنو مارسودى وزيرة خارجية إندونيسيا؛ على هامش أعمال اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين المنعقد حاليا بريو دي جانيرو.

وأعرب الوزير شكري عن أسف مصر الشديد لعجز مجلس الأمن مؤخرًا عن إصدار قرار يقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، مؤكداً  استنكار مصر لما يمثله المشهد الدولي من ازدواجية في معايير التعامل مع الحروب والنزاعات المسلحة.

ومن جانبها ثمنت الوزيرة الإندونيسية الدور الهام الذي تضطلع به مصر في تقديم وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، وكذلك فيما يتعلق بدعم تحقيق وقف إطلاق النار وإنفاذ التهدئة في القطاع.

مصر تتطلع لترشيح العناني في منصب مدير عام منظمة اليونسكو

 وأعرب سامح شكري، عن تطلع مصر للحصول على دعم إندونيسيا لترشيح الدكتور خالد العناني لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو، مشيرًا إلى المؤهلات العلمية والإنجازات التنفيذية التي يتمتع بها المرشح المصري.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى