روسيا تنتقد الفيتو الأمريكي وتطالب بوقف العنف في غزة

مجلس الأمن، أعرب مندوب روسيا عن عدم رضاه عن استخدام الولايات المتحدة الفيتو لعرقلة جهود وقف إطلاق النار، مؤكداً أنه لا مبرر لهذا الإجراء. كما أوضح أن مناطق خان يونس ورفح جنوبي غزة تتعرض لحصار إسرائيلي مستمر وقصف مكثف، وذلك خلال جلسة لمجلس الأمن حول الوضع في قطاع غزة.

وفي سياق آخر، أشار إلى فشل الجهود الدبلوماسية الأمريكية في تحقيق أي تقدم إيجابي على أرض الواقع، مضيفاً أن إسرائيل لم تتمكن من تحقيق أهدافها المعلنة في القطاع، ولا يمكنها مساعدة في إطلاق سراح المحتجزين.

الولايات المتحده تؤكد على أهمية وقف إطلاق النار

من جهة أخرى، أكد مندوب الولايات المتحدة على أهمية إنهاء النزاع ووقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيراً إلى ضرورة تنفيذ خطة “سيجريد كاج” لتقديم المساعدات الإنسانية. وأعلن عزمهم على مواصلة الضغط من أجل استعادة المحتجزين ووقف العنف.

مندوب فلسطين يدين قرار الكنسيت

من ناحيته، أدان مندوب فلسطين قرار الكنيست الإسرائيلي بشأن عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية، مؤكداً حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره. ودعا المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات عملية لإجبار إسرائيل على وقف القتال في غزة فوراً، مع تأكيده على تقديم قرار للمجلس يدعو للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

بريطانيا تدعو لوقف الأعمال العسكرية في غزة

وعلى صعيد اخر، أكدت مندوبة بريطانيا على ضرورة وقف الأعمال العسكرية في غزة، مشيرة إلى أن ذلك ضروري لإيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين الذين يعانون من أوضاع صعبة.

وشددت مندوبة بريطانيا على أهمية المفاوضات من أجل إطلاق سراح المحتجزين في غزة وإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى