روسيا تعلن تدمير أول دبابة «أبرامز» أوكرانية

صرّح يان جاجين، مستشار رئيس دونيتسك دينيس بوشيلين، أن الجيش الروسي دمر أول دبابة أبرامز تستخدمها القوات الأوكرانية في منطقة العملية الخاصة على محور أفدييفكا.
وأشار جاجين إلى أن الدبابة قد تكون هي نفسها التي ظهرت في مقطع فيديو دعائي للقوات الأوكرانية قبل تحرير الجيش الروسي لأفدييفكا.

تهديدٌ روسي

وأكد جاجين أن أي معدات أجنبية ستتعرض للتدمير وأن إمدادات الأسلحة الجديدة إلى كييف ستواجه نفس مصير الأسلحة السابقة، حيث سيتم صهرها من أجل استخدامها لإعادة إعمار مدن دونباس.

إعلان أوكراني

كشف الرئيس الأوكراني، في وقت سابق، عن حصيلة ضحايا قواته، مشيرًا إلى أن 31 ألف جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الحرب مع روسيا في فبراير 2022.
ويُعدّ هذا أول إعلان رسمي لأرقام الخسائر في صفوف الجيش الأوكراني.

غموضٌ حول عدد المصابين

وعلى صعيد أخر رفض الرئيس الأوكراني الكشف عن عدد أفراد الخدمة الأوكرانية الذين أُصيبوا، قائلًا إن مثل هذه التفاصيل قد تساعد موسكو، وتتحدث التقديرات الغربية عن مقتل 70 ألف جندي وإصابة 120 ألف آخرين.

أوكرانيا تأمل في انعقاد قمة قريبة للسلام مع روسيا

وأوضح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن خطة السلام التي تم إعدادها مع الشركاء في سويسرا سيتم تقديمها إلى روسيا، مؤكدًا :«نأمل أن تنعقد قمة السلام في سويسرا الربيع المقبل».

وأضاف زيلينسكي خلال تصريحات صحفية له أن انتصار كيف يعتمد على الدعم الغربي.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى