تمكنا من إسقاط 4 مسيرات حوثية في البحر الأحمر

شنت القوات الأمريكية التابعة للقيادة المركزية في الشرق الأوسط، اليوم الجمعة، ضربات بزعم الدفاع عن النفس ضد أربع طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين.

وحسبما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها نشرته عبر حسابها على إكس، أن القوات الأمريكية نفذت ضربات ضد 4 طائرات مسيرة إلى جانب صاروخين متنقلين مضادين للسفن، معدين للانطلاق من المناطق التابعة للحوثيين في اليمن باتجاه السفن في البحر الأحمر.

Red Sea Update

On Feb. 22, at approximately 5 p.m. (Sanaa time), U.S. Central Command (CENTCOM) forces conducted self-defense strikes against four Iranian-backed Houthi unmanned aerial vehicles (UAV) and two mobile anti-ship cruise missiles (ASCM) that were prepared to launch… pic.twitter.com/CzEHK29Ita

— U.S. Central Command (@CENTCOM) February 23, 2024

وأضافت القيادة في بيانها، أنها تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة للحوثيين في اتجاه واحد بالقرب من عدة سفن تجارية تعمل في البحر الأحمر، موضحًة، أن تلك السفن لم يكن لها تأثير على أي سفينة في البحر الأحمر.

 وأوضحت القيادة المركزية الأمريكية، أنها تمكنت من تحديد الطائرات المسيرة إلى جانب صواريخ كروز المضادة للسفن، وقررت أنها تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة، مؤكدًة أن تلك الإجراءات ستعمل على حماية حرية الملاحة في المياه الدولية، وتضمن الأمن للبحرية الأمريكية والسفن التجارية.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى