بوتين لا يأبى سوى بالمال

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، عقوبات على أكثر من 500 كيان وشخصية روسية، في عملية فرض عقوبات هي الأكبر منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.

وتأتي العقوبات حسبما أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن في تغريدة عبر حسابه على «إكس»، أن العقوبات تأتي بعد مرور عامين على الحرب الروسية الأوكرانية، وموت المعارض الروسي الأبرز أليكسي نافالني.

وفي هذا الصدد، توجه الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالشكر للولايات المتحدة الأمريكية على حزمة العقوبات الجديدة، قائلًا خلال تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنا ممتن للولايات المتحدة الأمريكية لفرضها أكبر حزمة من العقوبات ضد روسيا.

وأضاف زيلينسكي خلال التغريدة، أكثر من 500 هدف خاضع للعقوبات في القطاع المالي الروسي، والصناعة العسكرية، وشبكات التهرب من العقوبات، والطاقة والتعدين، وصناعات المعادن، إلى جانب محاسبة المسؤولين على عملية الترحيل القسري للأطفال الأوكرانيين، وقيود على تصدير آلة الحرب الروسية.

وأردف الرئيس الأوكراني، ويتعين علينا أن نحرم الكرملين تمامًا من الإيرادات المستخدمة لتمويل حربه العدوانية ضد أوكرانيا، فضلًا عن وقف قدرته على إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار والقنابل التي تقتل الأوكرانيين وتدمر المدن والمجتمعات.

وأضاف، إن بوتين لا يقدر حياة البشر لكنه يقدر المال، والشيء الوحيد الذي يخشاه هو قرار العالم الحر الجريئة، داعيًا إلى حرمان بوتين من كل الوسائل والعمل على تعظيم الضغوط المفروضة عليها من خلال العقوبات حتى لا تتمكن من تمويل الحرب.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الأقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى