بعد عامين من الحرب الروسية، أوكرانيا تأمل في انعقاد قمة للسلام قريبًا

بعد مرور عامين من بدء الحرب الروسية في أوكرانيا، التي شنتها موسكو لتحرير إقليم دونباس، تشهد كييف دعما غربيا غير مسبوق، والذي يتضمن دعم مادي وعسكري. 

ومن جانبه، أوضح الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إن خطة السلام التي تم إعدادها مع الشركاء في سويسرا سيتم تقديمها إلى روسيا، مؤكدًا :«نأمل أن تنعقد قمة السلام في سويسرا الربيع المقبل». 

وأضاف زيلينسكي خلال تصريحات صحفية له أن انتصار كيف يعتمد على الدعم الغربي. 

«الصراع في أوكرانيا قد يُحسم في المستقبل القريب»

ومن جانبه، أوضح مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن نتيجة الصراع في أوكرانيا قد تُحسم في المستقبل القريب.

كما أكد جوزيب بوريل، خلال تصريحات صحفية، أن دول الاتحاد الأوروبي بحاجة إلي زيادة قدراتها الدفاعية حتي تكون مستعدة لأي أحداث محتملة.

الجيش الأوكراني: انتصارات محدودة في ظل الدعم الغربي

تتلقى أوكرانيا دعمًا غربيًا كبيرًا، أدى إلى انتصارات أوكرانية بالفعل في بعض المناطق، لكن لا يزال تقدمها «محدودًا جداً» في مناطق أخرى.

وتعزو دراسة لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية الأمريكي في أكتوبر 2023، هذه المحدودية إلى عدة عوامل، منها المماطلة في تنفيذ عملية الهجوم المضاد والتحوطات الروسية، وأيضاً الافتقار إلى الخبرة والتنسيق.

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى